hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

ما هي أنواع حشرات الفراش وكيف يمكن التخلص منها؟

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠٢٤ - 16:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تعرفي معنا بالتفصيل على مختلف أنواع حشرات الفراش وكيف يمكن التخلص منها، تابعيها معنا في المقال التالي لموقع عائلتي لليوم.

يعد بق الفراش مصدر إزعاج منتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء ماليزيا، حيث يزدهر على دماء البشر والحيوانات، وهو ما يفسر سبب وصوله في كثير من الأحيان إلى المناطق السكنية. وإذا كنت تعتقدين أن لديك حشرات الفراش في منزلك، فمن المهم الاتصال بخدمة القضاء على هذه الحشرات. واكتشفي طريقة تنظيف الكنب الشامواه من الغبار

أنواع حشرات الفراش المتعددة
هناك أربعة أنواع من بق الفراش: Cimex lectularius، وCimex hemipterus، وCimex adjuncts، وLeptocimex boueti. دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل منها، حتى نتمكن من فهم كيفية اختلافها وكيف تتصرف.

بق الفراش: Cimex Lectularius
لا تخافي من الاسم، حشرة السرير هذه ليست معقدة كما تظنين يعد Cimex lectularius النوع الأكثر شيوعًا من بق الفراش ويوجد في المناخات الاستوائية.

يفضل Cimex lectularius أن يتغذى على دم الإنسان، ولكنه سيأكل أيضًا الحيوانات إذا لم يتمكن من العثور على ضحية بشرية.

وبما أن هذه الحشرات تتغذى ليلاً، فإنها تميل إلى الاختباء في الشقوق وفي غرفة النوم خلال ساعات النهار. في حين أنه من الممكن إزالتها بالمكنسة الكهربائية، فهي مقاومة لبعض المبيدات الحشرية، لذلك قد تحتاجين إلى الاتصال بشركة إبادة الحشرات للحصول على المساعدة. وتابعي هنا أهمّ الحيل المنزليّة للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

سيميكس هيميبتروس بق الفراش
هذه حشرة صغيرة ذات لون بني محمر وتتغذى بشكل أساسي على دم الإنسان. يفضل Cimex Hemipterusالاختباء في الشقوق أثناء النهار، ولكنه سيخرج لتناول وجبات الطعام ليلاً. يمكن أن يصل طول هذه الحشرة الصغيرة إلى ثلاث ملليمترات.
تتغذى هذه الحشرات عن طريق ثقب الجلد بخرطومها، وتفضل بق الفراش النصفية العض في المناطق التي تغطي الملابس الجلد فيها مثل محيط الخصر.

بق الفراش من عائلة سيمكس أدجنكسس
هي نوع أصغر من بق الفراش، وغالبًا ما توجد في الأثاث حول منزل الشخص. يتم رؤية هذه الحشرات بشكل شائع في الداخل خلال المواسم الباردة لأنها لا تستطيع البقاء في الخارج لفترات طويلة من الوقت، مما يعني أنه من المرجح أن تلاحظ صاحبة المنزل الإصابة خلال المواسم الباردة. وهنا افضل طريقة للتخلص من الناموس باستخدام مكوّنات موجودة في كلّ مطبخ

على عكس بق الفراش النصفي الذي يفضل التغذية على المناطق المغطاة بالملابس، تميل هذه الحشرات إلى لدغ أي منطقة جلدية مكشوفة مثل الكاحلين وظهر الركبتين وخط العنق وما إلى ذلك، مما قد يؤدي إلى اكتشافها مبكرًا عن غيرها.

ليبتوسيمكس بويتي بق الفراش
هو نوع البق الذي قد تراه في المنازل وسوف يتغذى على البشر أيضًا، ينشط هذا النوع ويتغذى بشكل أساسي في الليل، ولكن من المعروف أيضًا أنها تخرج أثناء النهار عندما يكون الجو حارًا جدًا أو جافًا بالخارج. قد يكون هذا النوع من بق الفراش مزعجًا إذا وجدت واحدًا في منزلك.

كيفية التعامل مع بق الفراش
عادًة لا تكون للدغات بق الفراش أي عوارض أو آثار جانبية محددة، ولكنها يمكن أن تكون أكثر خطورة بالنسبة لبعض الأشخاص أكثر من غيرهم.
إذا كان هناك طفح جلدي يسبب الحكة حول مكان اللدغة، فاتصلي بطبيبك على الفور لأن هذا قد يشير إلى أن بق الفراش قد يحمل أيضًا أمراضًا أخرى.
إذا كنت تتعاملي مع غزو صغير، فمن الأفضل تنظيف السرير وغسل أي ملابس قد تكون ملوثة بهذه الحشرات.
إذا كانت الإصابة أكبر، فقد تحتاجين إلى استدعاء متخصصين في إبادة الحشرات، وقد يهمك افضل طريقة للقضاء على الذباب بخلطات منزليّة بسيطة
كيف أسيطر على مشكلة بق الفراش في منزلي؟
يمكن القيام بذلك، ولكنه يتطلب عادًة بما يسمى بنهج “الإدارة المتكاملة للآفات” يجمع هذا بين التقنيات التي تشكل أقل المخاطر على صحتك والبيئة، لذلك جربي هذه الاستراتيجيات:

نظفي وتخلصي من الفوضى، وخاصة في غرفة النوم الخاصة بك.
حركي سريرك بعيدًا عن الجدران أو الأثاث.
توجهي نحو الفراغ والنوافذ والأرضيات كل يوم.
قومي بتفريغ جوانب وطبقات المراتب والأثاث.
أفرغي المكنسة الكهربائية أو الكيس على الفور وتخلص منه في حاوية أو كيس محكم الغلق في الخارج.
اغسلي جميع الأغطية والوسائد والبطانيات ومفارش السرير وضعيها في مجفف ساخن لمدة 30 دقيقة على الأقل.
فكري في استخدام أغطية المراتب والنوع المستخدم للتحكم في عث الغبار، ووضعي شريط لاصق فوق السحابات.
سدي الشقوق وأي فتحات تدخل فيها الأنابيب أو الأسلاك إلى المنزل.

هل يجب أن أجرب المبيدات الحشرية أيضًا؟
قد لا تكون المبيدات الحشرية فعالة في القضاء على تعرفي على أنواع حشرات المنزل الصغيرة ويمكن أن تكون خطيرة إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح. إذا قررت استخدام المبيدات الحشرية، اتبعي القواعد التالية:

استخدمي فقط المبيدات الحشرية المسجلة من قبل وكالة حماية البيئة، وتأكدي من أنها مُلصقة للتحكم في بق الفراش.
لا تستخدمي المبيدات الحشرية مباشرة على جسمك.
لا تستخدمي المبيدات الحشرية الخارجية في الداخل.
إذا قررت الاستعانة بشركة لمكافحة الحشرات، تأكدي من أن لديهم خبرة في التعامل مع بق الفراش. ويجب عليهم اتباع خطوات الإدارة المتكاملة للآفات، إلى جانب أي استخدام للمبيدات الحشرية.
استخدمي شركة مسجلة وتوظف المتقدمين المرخصين لدى إدارة الحفاظ على البيئة قائمة بالشركات المسجلة.
تم نشر هذا المقال على موقع عائلتي

  • شارك الخبر