hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

279597

3010

913

50

165729

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

279597

3010

913

50

165729

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

ما هي أكثر مشاكل تحت العين شيوعاً؟

الأربعاء ٢٣ كانون الأول ٢٠٢٠ - 08:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

مشاكل منطقة العين وأسفلها تشغل بال الكثيرات المهتمات بجمالهن، انتفاخات أو هالات سوداء أو خطوط تجاعيد، وغيرها الكثير والكثير، ولمحاولة حل هذه الأزمات نستغرق العديد من المراحل والعلاجات.

ليست كل مشاكل تحت العين متساوية. حتى في عالم الهالات السوداء، على سبيل المثال، يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب، من التصبغ إلى حالات الأوعية الدموية التي تسبب تأثيراً داكناً تحت خط الرموش. على هذا النحو، قد يكون من المفيد التشاور مع متخصص يمكنه مساعدتك في البدء في فهم احتياجاتك الفريدة، بحيث لا تنفقين مبالغ لا حصر لها من المال على المنتجات التي ليست بالضرورة مخصصة لحالتك الخاصة، لا سيما إضاعة الوقت.

ومع ذلك ، الوصول إلى الرعاية يمكن أن يكون معقداً، لا سيما في وسط الوباء، ولذا جمعت الطبيبة شانيف جينيتون المختصة في جراحة تجميل العيون في إحدى العيادات الكبرى في بروكلين، أكثر الأسئلة شيوعاً حول مشاكل منطقة العين، وأجابت عنها:

ما هي أكثر مشاكل تحت العين شيوعاً؟
كثيراً ما أسمع من مرضاي أن مشاكلهم تحت العين تجعلهم يبدون متعبين بشكل دائم، ينبع هذا عادةً من الانتفاخات تحت العين والهالات السوداء والجلد الكريب والخطوط الدقيقة. قد تحدث بعض هذه الحالات منفردة عن الأخرى، ولكن عادةً للأسف تميل إلى الظهور معًا.

ما هو الفرق بين كل من هؤلاء؟
الأكياس تحت العين
تحدث عندما تتحرك الدهون الطبيعية التي تساعد على تهدئة أعيننا للأمام إلى الجفن السفلي، مما يجعلها تبدو أكثر امتلاءً، عادة ما تبدو أكياس العين متشابهة من يوم لآخر. هذا يختلف عن انتفاخ الجفن السفلي، الذي يظهر بعض التقلبات بسبب التورم أو احتباس السوائل تحت العينين.

الهالات السوداء
هي المشكلة الأكثر شيوعاً التي أساعد المرضى على التنقل فيها يومياً، لكن الدوائر المظلمة يمكن أن تسبب الارتباك لأنها تأتي من عدة أسباب جذرية مختلفة. هناك نوع ناتج عن تراكم صبغة الميلانين في الجلد. ينتج نوع الأوعية الدموية من الهالات السوداء عن رؤية الأوعية الدموية والعضلات أسفل جلد الجفن الرقيق. ولا يزال محرض آخر للهالات السوداء يأتي على شكل فقدان الحجم بين الجفن السفلي والخد يسبب التظليل تحت الجفن.

هناك بعض الحيل للمساعدة في معرفة العامل الذي يلعب دوره. تميل الصبغة الناتجة عن تراكم الميلانين إلى أن تبدو بنية اللون بينما تكون الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد أكثر لوناً أرجوانياً، غالباً ما تظهر الظلال بشكل أسوأ تحت الإضاءة العلوية. في كثير من الأحيان، تتآمر مجموعة من هذه العوامل لإحداث الهالات السوداء.

تجعد الجفن
بشكل عام، يحدث هذا المظهر الهش والمتجعد لجلد الجفن، بسبب فقدان الكولاجين والإيلاستين، والبروتينات في بشرتنا التي تحافظ على مظهرها ناعماً ومشدوداً. للتمهيد، يمكن أن يتفاقم مظهر بشرة الجفن الكريبي بسبب الجفاف، لأن الجفون لا تحتوي على غدد دهنية، بمعنى آخر، الجلد الجاف هو جلد كريب.

هل يمكن أن تخبرك حالة ما تحت العين بأي شيء محدد عن صحتك؟
عادة ما تكون الأكياس تحت العين مجرد مشكلة تجميلية، ونادراً ما تكون علامة على وجود حالة طبية أساسية. من ناحية أخرى، يمكن أن يكون الانتفاخ علامة منبهة للحساسية أو اضطراب الغدة الدرقية أو الإفراط في تناول الملح. لكن الأكثر شيوعاً أنها علامة على قلة النوم أو كثرة الشرب.

هناك نوع معين من الهالات السوداء تحت العين يسمى اللمعان التحسسي، الناتج عن احتقان الأنف والجيوب الأنفية. يمكن أن تبدو هذه إلى حد كبير مثل كدمات العين السوداء ولكنها في الواقع سببها الحساسية.

إذا كان جفاف الجفن بخشونة شديدة، فقد يكون نوعاً من الأكزيما، مثل التهاب الجلد التأتبي أو التهاب الجلد التماسي. غالباً ما تسبب هذه الحالات بقعاً من الجلد الجاف والأحمر والمثير للحكة والقشاري استجابةً لمحفزات مثل المواد المسببة للحساسية أو التغيرات في درجة الحرارة أو الرطوبة. إذا كنت تشك في أن لديك أكثر من مجرد مشكلة في الجفن، فيجب عليك مراجعة الطبيب، للتعرف على ما إذا كانت حالتك علامة على حالة صحية.

ما هي أفضل المكونات لعلاج كل من هذه؟
الحقيقة هي أنه يمكن مساعدة بعض هذه المكونات في العناية بالبشرة لدينا، لكن بعضها يتطلب زيارة أخصائي تجميل لتحقيق نتائج حقيقية.

علاج الهالات السوداء يعتمد على السبب. ⁣ يمكن أن يساعد المكياج في جميع أنواع الهالات السوداء عن طريق إخفاء الضوء وعكسه. يمكن أن تساعد مكونات تفتيح البشرة مثل الريتينول وفيتامين C وحمض الكوجيك ومستخلص عرق السوس والنياسيناميد في الهالات السوداء المصطبغة، كما يمكن أن يساعد الكافيين في علاج الهالات السوداء من نوع الأوعية الدموية عن طريق تقييد الأوعية الدموية مؤقتاً.

العلاجات التي تملأ الجلد، مثل الريتينويد والتقشير الكيميائي والتقشير بالليزر والإبر الدقيقة يمكن أن تساعد أيضاً في الهالات السوداء من نوع الأوعية الدموية. ومع ذلك، فإن الهالات السوداء المتعلقة بالحجم غالباً ما يتحسن الفقد مع العلاجات مثل حشو الوجه، في حين أن الجراحة أو رأب الجفن هي الحل لمعظم أكياس تحت العين.

لمعالجة بشرة الكريب، ضعي واقياً من الشمس وكريم مرطب، الشمس هي السبب الجذري لتلف الجلد، وعندما تكون البشرة محمية تستجيب منطقة الجفن بشكل أفضل للترطيب. الحماية من الشمس والترطيب بمكونات مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك والسكوالين هي الأفضل للحفاظ على منطقة العين رطبة جيداً. والتدليك الخفيف باستخدام غوا شا أو بكرة الوجه يمكن أن يخفف احتقان العين المنتفخة مؤقتاً.

هل سبب أي منها هو ظروف نمط الحياة؟
من الممكن بالتأكيد أن تتفاقم بسبب اختياراتنا. على سبيل المثال، قد نكون على دراية مباشرة بالدوائر المظلمة التي تبدو أسوأ بسبب عدم النوم الكافي سيؤثر التلف الناتج عن أشعة الشمس والتدخين أيضًا على الكولاجين والإيلاستين، مما يجعل جفوننا عرضة للإصابة بالتلف.

قد يكون الماء أكبر سوء فهم هنا. في حين أن الإصابة بالجفاف ستجعل بالتأكيد الهالات السوداء تبدو أسوأ، فبمجرد الوصول إلى مستويات الترطيب الكافية، لن يساعدك تناول الماء في الانفعال.

  • شارك الخبر