hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

لماذا يجب أن نرمي الأرز بعد 24 ساعة فقط من طهوه؟

الثلاثاء ١٤ أيار ٢٠٢٤ - 17:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لماذا يجب أن نرمي الأرز بعد 24 ساعة فقط من طهوه؟ تعرفوا على كل التفاصيل معنا اليوم من خلال هذا المقال واحترسوا من اتباع عاداتكم السيئة.

يعد الأرز غذاء أساسيًا في جميع أنحاء العالم، لأنه مغذ ومشبع وغير مكلف، بالإضافة إلى أنه متعدد الاستخدامات ويمكن أن يكون إضافة رائعة للعديد من الأطباق. لكن السؤال الذي يتردد دائمًا إلى أذهاننا هو هل تناول بقايا الأرز المطبوخ يمكن أن تصيب بالمرض؟ وهل يجب أن يتم إعداده طازجًا في كل مرة؟

ما الذي يسبب التسمم الغذائي في الأرز؟
وفقًا لإدارة الغذاء والدواء هناك نوع من البكتيريا يسمى “Bacillus cereus”، وهو أحد مسببات الأمراض المنقولة بالغذاء ينتج السموم، ما يسبب نوعين من أمراض الجهاز الهضمي، القيء والإسهال، بالتالي يقول الأطباء إن هذا يحدث بسبب مادة سامة يتم إنتاجها في الطعام الملوث. وعادة ما تكون عدوى Bacillus cereus خفيفة، ولكنها قد تكون خطيرة ، خصوصًا عند أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

اليابان تدعو لرمي الأرز المطبوخ بعد مرور 24 ساعة
تشير المعلومات إلى أن اليابان أصدرت عام 1921 قانونًا يمنع المطاعم تقديم الأرز المحضّر من أكثر من 24 ساعة والسبب في ذلك كان جائحة مرضية انتشرت في تلك الفترة في البلد أثرت على سلامة القلب. وبعد التحقق من الأمر تبين أن سبب انتشار هذا الوباء كان نوع من العفن ينمو على الأرز بعد مرورو 24 ساعة من طهيه حتى ولو كان موجودًا في الثلاجة، إليكم أبرز عوارض تسمم الأكل وطرق علاجه

كيفية منع نمو الجراثيم على الأرز
لمنع نمو البكتيريا ينصح بتبريد أي حبوب مطبوخة في غضون أربع ساعات من عملية الطهي. ويوصى بتخزين الأرز المطبوخ بعد 24 ساعة، وألا يعاد تسخينه أكثر من مرة. والتأكد من أنه ساخن جدًا طوال الوقت من خلال الاحتفاظ به على درجة حرارة 73 درجة مئوية أو أعلى.

  • شارك الخبر