hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

64336

1392

211

531

29625

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

64336

1392

211

531

29625

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات

لخسارة الوزن.. إشربوا عصير الجزر

السبت ٢٩ آب ٢٠٢٠ - 09:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تُعتبر عصائر الفواكه الطبيعيّة الطازجة من أكثر المشروبات المفيدة لصحّة الجسم، نظراً لأنّها توفّر العناصر الغذائيّة الهامة والضروريّة التي يحتاج إليها للقيام بوظائفه على أكمل وجه.

نكشف في هذا الموضوع تأثير عصير الجزر على الوزن والرجيم.
1- غنيّ بالألياف
تلجأ العديد من الوصفات الخاصة بإنقاص الوزن إلى إدراج عصير الجزر ضمن قائمتها، نظراً لغناه بالألياف الهامّة والضروريّة للتخلّص من الوزن الزائد بطريقة صحية.
وتعمل الألياف على تحفيز الانزيمات الهاضمة في الجسم ممّا يسرّع عمليّة الأيض وبالتالي يعزّز عمليّة حرق كمية أكبر من الدهون.
2- تعزيز الشعور بالشبع
عادةً ما يُنصح بتناول الأطعمة التي تعزّز الشعور بالشبع، في أيّ ريجيم خاص بإنقاص الوزن، وذلك بهدف الحدّ من كميات الطعام المتناولة خلال اليوم والتقليل من السعرات الحراريّة التي تدخل إلى الجسم.
وبفضل غناه بالألياف والماء، يؤدّي عصير الجزر دوراً هاماً في تعزيز الشعور بالإمتلاء والمساعدة على التخلّص من الوزن الزائد.
3- السعرات الحراريّة والدّهون
يحتوي عصير الجزر على نسبة منخفضة من السعرات الحراريّة والدّهون، ممّا يجعل منه خياراً مثاليّاً لأيّ ريجيم غذائي لإنقاص الوزن، كما يمكن الاعتماد عليه للتمتّع بجسم رشيق وصحّي خالٍ من تراكم الدّهون.
4- تحسين عمل الجهاز الهضمي
لعصير الجزر دورٌ هامّ على صعيد تحسين عمل الجهاز الهضمي، ممّا يترك آثاراً إيجابيّة على الريجيم الغذائي المتبع لخسارة الوزن، من خلال منع الإضطرابات التي يمكن للجسم أن يصاب بها نتيجة تناول الأطعمة الدسمة، إضافة إلى الوقاية من مشاكل القولون والمعدة التي قد تحول دون القدرة على فقدان الوزن.
5- فيتامين A والرجيم
يلعب فيتامين A دوراً هاماً في تقليل السمنة والدهون المتراكمة في منطقة البطن خصوصاً، ويُشار إلى أنّ هذه الدهون تحيط بالأعضاء الداخليّة ممّا يؤدّي إلى خطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدمويّة.
كما أنّ الريتينول وبيتا كاروتين والليكوبين ومضادات الأكسدة الأخرى يمكن أن تعمل على تقليل السمنة ودعم خسارة الدهون، ممّا يقي من المشاكل التي يمكن أن تصيب الجسم كارتفاع ضغط الدم.
يمكن تحضير عصير الجزر في المنزل، وإضافة ثمرة من التفاح ونصف حبة برتقال على سبيل المثال، كما يمكن إضافة الزنجبيل بشكلٍ خفيف، فيكون الخليط عبارة عن مشروب مليء بالفوائد الصحّية ويساعد على التخلّص من السموم المتراكمة في الجسم.

  • شارك الخبر