hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

122159

1859

341

974

73021

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

122159

1859

341

974

73021

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

فيليب موريس: تزويد 76 مليون جرعة من لقاح كورونا المشتق من النبات

الثلاثاء ٣ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 12:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

منذ عام 2008، أصبحت شركة فيليب موريس للإستثمارات بي. في. (PMIBV)، وهي شركة تابعة لشركة فيليب موريس إنترناشيونال (رمزها في بورصة نيويورك: PM) مساهماً في شركة "ميديكاغو" Medicago (لتي تمتلك فيها حاليًا ما يقرب من ثلث الأسهم)، حيث عملت منذ ذلك الحين على دعم الأبحاث والتطوير المبتكر للأصناف المشتقة من النباتات في ميديكاغو والذي يركز على إيجاد اللقاحات. ويتوافق الاستثمار مع جهود شركة فيليب موريس إنترناشيونال الخاصة الساعية دوماً للاستفادة من العلم والابتكار. وإلى جانب شركة فيليب موريس للإستثمارات بي. في. في ميديكاغو، تُعتبر شركة شركة ميتسوبيشي تانابي فارما Mitsubishi Tanabe Pharma Corporation (MTPC) ومقرها اليابان المساهم الأكبر والشريك في الشركة المذكورة. ومن بين أمور أخرى، ستساهم الشركتان فيليب موريس للإستثمارات وميتسوبيشي تانابي فارما بتمويل إضافي لدعم جهود ميديكاغو لتطوير لقاح مرشح ضد كوفيد-19 (فيروس كورونا).
وفي هذا الصدّد، أعلنت شركة ميديكاغو، وهي شركة أدوية بيولوجية مقرها في مدينة كيبيك، أنها توصلت إلى اتفاق مع إدارة الخدمات العامة والمشتريات الكندية لتزويد ما يصل إلى 76 مليون جرعة من اللقاح المرشح لكوفيد-19، رهنا بموافقة وزارة الصحة الكندية. وستساهم دائرة الابتكار والعلوم والتنمية الاقتصادية، وهي دائرة أخرى تابعة للحكومة الفيدرالية الكندية، بمبلغ 173 مليون دولار كندي (أو ما يقرب من 131 مليون دولار أميركي) في شركة ميديكاغو لدعم التطوير الجاري للقاح والتجارب السريرية، ولبناء منشأة للتصنيع في مدينة كيبيك.
ومن جهته، قال أندريه كالانتزوبولوس، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال: "نرحب بالتعاون المعلن بين إدارتين في الحكومة الكندية وشركة ميديكاغو لتسريع جهودها ضد كوفيد-19. ونحن على يقين من أنه يمكن تحقيق نتائج أفضل عندما تتضافر جهود الحكومات والشركات لتعزيز الأهداف المشتركة من أجل الصالح العام. كما يسعدنا أن نكون قادرين على دعم عمل ميديكاغو لتطوير وتحقيق وتصنيع وإتاحة لقاح مرشح لكوفيد-19. ونأمل جميعاً أن تتكلّل جهودهم بالنجاح".
بدأت شركة ميديكاغو تجارب المرحلة الأولى على المتطوعين في 14 تموز/يوليو، ومن المتوقع أن تبدأ تجارب المرحلة الثانية في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر 2020. وفي حال النجاح المأمول لتجارب المرحلة الثانية، تبدأ تجارب المرحلة الثالثة في شهر كانون الأول/ديسمبر 2020.

ريادة فيليب موريس إنترناشيونال لتحقيق مستقبل خالٍ من الدخان
تتبوأ شركة فيليب موريس إنترناشيونال دوراً قيادياً في السعي لإحداث تحول حقيقي في صناعة التبغ من أجل خلق مستقبل خالٍ من الدخان واستبدال السجائر في نهاية المطاف بمنتجات خالية من الدخان لصالح المدخنين البالغين الذين لا يودّون الإقلاع عن التدخين، وخلق قيمة أفضل للمجتمع والشركة ومساهميها. فيليب موريس إنترناشيونال هي شركة عالمية رائدة في مجال تصنيع وبيع السجائر وغيرها من المنتجات الخالية من الدخان، والأجهزة الإلكترونية وملحقاتها، إضافة إلى المنتجات التي تحتوي على النيكوتين في أسواق خارج الولايات المتحدة الأميركية. بالإضافة إلى ذلك، تنقل فيليب موريس إنترناشيونال نسخة من جهازها "آيكوس بلاتفورم 1" IQOS Platform 1 والمواد المستهلكة الخاصة بالجهاز إلى شركة "مجموعة ألتريا" للبيع بموجب ترخيص في الولايات المتحدة، حيث أجازت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) تسويقها كمنتج تبغ معدل الخطورة (MRTP)، وحيث وجدت أن أمر تعديل التعرض لهذه المنتجات مناسب لتعزيز الصحة العامة. كما تعمل الشركة على تصنيع منتجات مستقبلية خالية من الدخان والتي رغم أنها ليست خالية من المخاطر تعد خيار أفضل بكثير من مواصلة التدخين التقليدي. ومن خلال تكريس القدرات متعددة التخصصات في تطوير المنتجات، وتوفير المرافق الحديثة والدراسات والبراهين العلمية، تهدف الشركة إلى توفير منتجات خالية من الدخان تلبي تفضيلات المدخنين وتتماشى مع المتطلبات التنظيمية الصارمة. وتضم مجموعة منتجات فيليب موريس إنترناشيونال الخالية من الدخان منتجات تسخين وليس حرق التبغ وبخار النيكوتين. واعتباراً من شهر أيلول/سبتمبر 2020، تشير تقديرات فيليب موريس إنترناشيونال إلى أن هناك حوالي 11.7 مليون مدخن بالغ حول العالم قد توقفوا فعلياً عن التدخين وتحولوا إلى منتج الشركة الذي يعتمد تسخين التبغ بدلاً من حرقه، المتاح للبيع في 61 سوقاً في مدن رئيسية أو على مستوى البلاد تحت العلامة التجارية "آيكوس" IQOS.

  • شارك الخبر