hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

576

27

29

19

62

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

576

27

29

19

62

متفرقات

فيروس كورونا: متعافون من المرض يقصون حكاياتهم داخل الحجر الصحي

الأربعاء ١٨ آذار ٢٠٢٠ - 09:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

بات الكلام عن فيروس كورونا حديث الساعة والشغل الشاغل للكثيرين. فالخطب جلل ،ولا أحد يمكن أن ينكر نوبة الهلع التي أصابت العالم.

تآزر عالمي

ورغم التدابير التي اتخذتها عدة دول كتعليق الدراسة ومنع التجمعات، إلا أن الكثيرين تهافتوا على الأسواق والمتاجر الكبرى لاقتناء السلع الأساسية وحتى التكميلية، بشكل غير مسبوق.

تتجلى حالة الذعر واضحة عبر منصات التواصل الاجتماعي التي يتناقل روادها تدوينات وصورا متشابهة، حتى في درجة سخريتها من تعامل السلطات مع الوباء.

وعلى مدى الأيام الأخيرة بات من المألوف أن يطالع رواد تويتر يوميا وسما جديدا مرتبطا بكورونا مثل: # CoronaVirusUpdates (آخر تطورات كورونا) أو غيرها من الوسوم التي تظل محافظة على تصدرها قائمة المواضيعالأكثر تفاعلا حتى يتم اللجوء لوسم جديد.

وفي الدول العربية، تشابهت النصائح والدعوات بضرورة البقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى. فظهر وسم "#ريح_في_داركم" في الجزائر بينما شاع استخدام وسوم مثل "الزمبيتك" و"انثبروا (اجلسوا) في بيوتكم" في عدد من دول الخليج بالإضافة للأردن ومصر.

وتظهر فيديوهات التضامن و التآزر ما بين المواطنين عبر العالم لمحاربة الوباء. كما هب مشاهير العالم لتقديم يد العون كل حسب قدرته.

وفي هذا الإطار، قرر نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو الدولي بعث رسالة إلى المصابين بعدوى الفيروس المستجد، وطالبهم بضرورة الانتباه والالتزام بالتعليمات الصحية لتجاوز الأزمة.

علاوة على ذلك، أطلق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني انفانتيني، تحد بعنوان "اليد الآمنة" في إطار حملة توعية للوقاية من المرض. وانخرط في التحدي العشرات من مشاهير كرة القدم.

  • شارك الخبر