hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1945

39

7

36

1368

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1945

39

7

36

1368

متفرقات

فيديو يفجر غضب السعوديين... رجل يطعم طفله الرضيع رملا ونصف جسده مدفون!

الخميس ٤ حزيران ٢٠٢٠ - 15:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

غضب عارم اجتاح السعوديين بعد تداول مقطع لطفل رضيع تم دفن نصف جسده مع قيام شخص بإطعامه الرمل.

ومع هذا الغضب، تفاعلت هيئة حقوق الإنسان السعودية مع مقطع الفيديو المنتشر وأشارت في تغريدة إلى أنها "باشرت باتخاذ الإجراءات النظامية مع الجهات المختصة، والعمل على تنفيذ ما تضمنته الأنظمة ذات العلاقة ومن أبرزها نظام الحماية من الإيذاء ونظام حماية الطفل".

كما قال رئيس الهيئة الدكتور عواد العواد في تغريدة: "اطلعت على محتوى منشور في بعض مواقع التواصل الاجتماعي ينتهك حقوق الأطفال ويعرض حياتهم وسلوكياتهم للخطر وقامت الهيئة باتخاذ تدابير سريعة ضد المحتوى المنشور بالتنسيق مع جهات الاختصاص".

وظهر أحد الأشخاص في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يطعم طفلًا رضيعًا حبات الرمل، بعد دفن نصف جسده في الرمال، لينهال الطفل على الرمال ليأكلها من شدة الجوع، ولم تتضح الصورة بشكل كامل حول علاقة الشخص بالطفل، كما أن الجهات المختصة لم تذكر سبب القيام بهذه الفعلة، وربما يتم اصدار بيان توضيحي حول الحادثة التي وصفت بـ"البشعة".

وقد شهدت صفحات التواصل الاجتماعي موجة استنكار شديدة لما وقع للطفل، وذهبت تغريدات على تويتر إلى أن الواقعة هي شكل جديد من الأذى للطفل، وفسر آخرون المقطع بأنه نوع من المعتقدات التي يعتقد أصحابها أنها ترمز لتربية الطفل على القوة والتحمل، كما قال آخرون إن الحاجة المادية ربما للأسرة تبرر هذه الفعلة.

وينص نظام حماية الطفل في السعودية على "حمايته نفسيا وبدنيا من مختلف أنواع الإيذاء والإهمال والتمييز والاستغلال، وتوفير بيئة آمنة وسليمة له تمكنه من تنمية مهاراته وقدراته، والحفاظ على حقوقه دون تفرقة من حيث الجنس أو العرق حتى قبل ولادتهم، وضمان حقوقهم في الحياة والرضاعة والنفقة والحماية والتربية والتعليم والصحة، وأن هذا الاهتمام والرعاية لحقوق الطفل لم يقتصر على أطفال المملكة فحسب، بل يصل إلى المساهمة بفعالية في العديد من المشاريع والتبرعات للأطفال حول العالم.

  • شارك الخبر