hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

65577

1241

238

536

30470

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

65577

1241

238

536

30470

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات

علاج السخونية عند الأطفال بطرق عديدة أبرزها الأدوية

الأربعاء ٣٠ أيلول ٢٠٢٠ - 08:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

السخونية عند الأطفال يجب أن يأخذها الآباء والأمهات على محمل الجد، ويتراوح متوسط ​​درجة حرارة الجسم للرضع والأطفال من 36.61 درجة إلى 37.2 درجة والحمى تعني ارتفاع درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي. في معظم الأوقات، تعني درجة الحرارة المرتفعة أن الجهاز المناعي لطفلك يقوم بعمله في مكافحة العدوى، في هذا التقرير نقدم علاج السخونية عند الأطفال، وفقا لموقع "health TALK".

علاج السخونية عند الاطفال

علاج السخونية عند الأطفال هام، ونظرًا لأن الحمى عادةً ما تشير إلى إصابة طفلك بعدوى، فلا يمكنك علاج العدوى نفسها، ولكن يمكنك استخدام خافض للحرارة لمساعدة طفلك على الشعور بالتحسن.

اعط الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر أسيتامينوفين للرضع، مثل تايلينول.

يمكن للأطفال الأكبر سنًا والأطفال تناول إيبوبروفين للأطفال واسأل طبيبك عن الجرعة المناسبة لطفلك.

لا تعطِ الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا الأسبرين لأنه قد يسبب متلازمة راي، وهي حالة كبد قاتلة.

أحد أسرع الطرق للتخلص من الحمى هي: خذ قطعة قماش ، وأضف الماء بدرجة حرارة الغرفة من الصنبور وامسح الطفل وسيؤدي ذلك إلى خفض الحمى بشكل أسرع من الأدوية.

وهناك علامات تدل على إصابة طفلك بالحمى يجب الانتباه لها لإعطائه العلاج:

عادةً ما يتنفس الأطفال المصابون بالحمى بشكل أسرع، ويكون معدل ضربات قلبهم مرتفعًا ويعانون من التعرق البارد قد يكونون أيضا خاملون.

إذا كان طفلك يتنفس بسرعة أو كنت تحتجزه وتشعر بخفقان قلبه أو يتعرق ، فقم بقياس درجة الحرارة ، لأن ذلك قد يكون أول علامة على إصابته بالحمى.

أسباب السخونية عند الاطفال

في حين أن معظم حالات الحمى لدى الأطفال ناتجة عن عدوى فيروسية، إلا أن بعض الحالات الروماتيزمية، مثل أنواع التهاب المفاصل عند الأطفال، ومرض التهاب الأمعاء، مثل مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي ، يمكن أن تسبب أيضًا الحمى.

إذا كنت تشك في إصابة طفلك بالحمى ، فقم بقياس درجة حرارته يجب أن يكون لدى الوالدين ميزان حرارة جيد حقًا في المنزل ، يمكنك استخدامه إما تحت اللسان أو الإبط أو ميزان حرارة شرجي هذه أسهل في القراءة من موازين حرارة الأذن أو الجلد.

ويوصي باستخدام مقياس حرارة مستقيمي للأطفال الرضع والأطفال الصغار لأنه الأكثر دقة.

  • شارك الخبر