hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

560396

923

103

3

536963

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

560396

923

103

3

536963

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

عقار تجريبي للقلب قد يكون علاجاً سريع الفعالية لعدوى كورونا

الخميس ٨ تموز ٢٠٢١ - 08:56

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال أطباء ألمان، إن أحد المتعافين من فيروس كورونا يبلغ من العمر 59 عامًا، غادر المشفى وهو يعاني من التعب الشديد إضافة إلى أعراض عديدة أخرى، ولكن في غضون ساعات قليلة تلاشت أعراضه، بفضل علاج تجريبي يستخدم لمحاربة قصور القلب.
وقد أعطى الأطباء الدواء المصمم في الأصل لمحاربة قصور القلب، و لعلاج الجلوكوما للمريض، مما أدى إلى تحسن حالته في وقت قصير.
واستنتج الأطباء أن الطريقة التي يعمل بها الدواء، يمكن أن تساعد أيضًا في مكافحة أمراض العين التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى العمى، ثم أدركوا أن عقار (BC 007) يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في محاربة عدوى كورونا طويلة الأمد لأنه يبطل الأجسام المضادة الذاتية التي تهاجم الجسم.
وقال الأطباء الذين عالجوا الرجل: “ في غضون ساعات قليلة تحسنت جميع الأعراض الدائمة لدى الرجل مثل التعب وفقدان الذوق ومشاكل التركيز”
وقد وجد العلماء أن المصابين بالعدوى طويلة الأمد، لديهم أعداد أكبر من الأجسام المضادة الذاتية، وهي بروتينات ينتجها جهاز المناعة الذي يهاجم الأعضاء. وتختلف هذه الأجسام عن الأجسام المضادة التي يخزنها الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض مثل فيروس كورونا.
وكانت شركة برلين كيورز الألمانية، قد طورت عقار (BC 007) لإزالة الأجسام المضادة الذاتية لدى مرضى قصور القلب. ومازال الدواء حاليًا في المرحلة الثانية من التجارب السريرية ولم يتم طرحه بعد في الأسواق.
وبحسب ما جاء في مجلة برلين كيورز، يعمل العقار عن طريق الالتصاق بالأجسام المضادة الذاتية ويدمرها، ويمنعها من مهاجمة أعضاء الجسم.
وقال الخبراء، إنهم ينوون استخدام العقار الآن في تجارب أوسع لتحديد مدى فعاليته على مرضى كورونا ذوي الأعراض طويلة الأمد، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

  • شارك الخبر