hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

548

7

27

19

60

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

548

7

27

19

60

متفرقات

عازفة تشيلو تستخدم ورق المناديل فى مقطوعة "أغنية البجعة"

الخميس ١٩ آذار ٢٠٢٠ - 08:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

في الوقت الذى شارك فيه عدد من نجوم كرة القدم في تحدى المناديل، حيث استخدموها فى التنطيط بديلا عن الكرة، وما شهدته من المتاجر من إقبال كبير وزحام بعد تفشى فيروس كورونا في عدد من البلدان، استخدمتها عازفة تشيلو شهيرة في العزف في مقطوعة الموسيقية أغنية البجع التي تقوم على اعتقاد قديم بأن البجع يقوم بالغناء قبل لحظات من وفاته بعد أن يظل صامتاً طيلة حياته.

وذكرت موقع روسيا اليوم ، أن رايلى هود، عازفة تشيلو الأمريكية الشهيرة، نشرت مقطع فيديو عبر صفحتها بموقع فيس بوك، حيث عزفت جزي من أغنية البجعة المتحضرة للموسيقار الفرنسي كاميل صانى.

وأضافت التقرير، أن أغنية البجعة تعبير مجازز يرمز إلى آخر عمل أو جهد أو إيماءة قبل الوفاة أو الرحيل، يعود هذا التعبير إلى اعتقادٍ قديم أن البجع يقوم بالغناء قبل لحظات من وفاته بعد أن يظل صامتاً طيلة حياته.

وأوضح التقرير، أنه يستند ذلك الاعتقاد على جدلٍ طويل، حيث  مضرب للأمثال في اليونان القديمة في القرن 3 قبل الميلاد، حيث أصبحت "أغنية البجع" مصطلح يُشير إلى الظهور المسرحي أو الدرامي الأخير، أو أي عمل أو إنجاز أخير.

يشار إلى أنه شارك العديد من نجوم الكرة حول العالم، في تحدى 10ToquesChallenge، أو ما يعرف بتحدى المناديل،  الذى انطلق على السوشيال ميديا، حيث يحث الجماهير على البقاء في منازلهم من أجل منع تفشى انتشار فيروس كورونا القاتل.

Soo...how’s your social distancing going?? 🙃🧻 (No toilet paper was harmed or wasted in the production of this video!) #toiletpapercellochallenge

Geplaatst door Rylie Harrod Corral op Dinsdag 17 maart 2020

  • شارك الخبر