hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

123941

1782

358

980

74008

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

123941

1782

358

980

74008

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

خوفا من كورونا... ماتت اختناقا بعد خلطها مواد التعقيم!

الأربعاء ٢٥ آذار ٢٠٢٠ - 12:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لقيت ربة منزل مصرية مصرعها وأصيب زوجها وأبناؤها الثلاثة بحالة اختناق، عقب خلطها مواد كيماوية صنعتها يدويا لتعقيم المنزل بغرض الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ولجأت السيدة إلى إنتاج معقمات شخصية منزلية بعد نفادها من الأسواق، لكن الخلطة التي صنعتها بنفسها وقامت بتعقيم المنزل بها، أنتجت غازا سامًا تسبب في الحادث.

وفي ظل شح الموارد المالية، وأيضا نقص مواد الحماية والوقاية من فيروس كورونا في الأسواق المصرية، نشرت صفحات عديدة طرقا لإنتاج المطهرات ومعقمات الأيدي في المنزل، لكن بعض هذه الطرق لم تثبت فاعليته رسميا أو علميا.

وتلقت مديرية أمن الجيزة إخطارًا من المُستشفى بوصول أسرة مصابة بحالة اختناق ومصرع الأم قبل إسعافها.

وأثبتت التحريات أن المتوفاة خلطت بعض المواد لصنع سائل تعقيم بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد لتطهير المنزل، ما أدى إلى انبعاث غازات سامة.

وشرحت التحريات أن المتوفاة أغلقت النوافذ، عقب التعقيم، ما أدى لإصابتهم جميعًا بالاختناق.

وتم نقل الزوج إلى مركز السموم وحالته العامة غير مستقرة، فيما استقرت حالة الأبناء الثلاثة، وتم التحفظ على جثة الأم داخل مشرحة المستشفى، لتحرير المحضر اللازم بالواقعة وباشرت النيابة سير التحقيقات.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت الثلاثاء اكتشاف 36 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 402 حالة، كما تم تسجيل وفاة واحدة في محافظة الإسكندرية ليصبح العدد الإجمالي للوفيات 20 شخصا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية خالد مجاهد إن الوزارة تستعد للاستعانة بخمسة مستشفيات جديدة لعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد، وهي مستشفى قها بمحافظة القليوبية، والصداقة بمحافظة أسوان، و15 مايو بحلوان، والعجوزة وقفط في قنا.

  • شارك الخبر