hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

خبيرة تغذية تنصح النساء بتناول هذه المواد لفائدتها الصحية

الأربعاء ٢ شباط ٢٠٢٢ - 08:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قدمت خبيرة تغذية روسية مجموعة من النصائح للنساء بضرورة تناول وإضافة بعض المواد الغذائية أكثر من غيرها إلى نظامهن الغذائي اليومي.
وتحدثت خبيرة التغذية كريستينا جورافليفا، لـ"سبوتنيك"، عن حاجة النساء إلى تضمين الكيوي واليقطين وبعض الأطعمة الصحية الأخرى في نظامهن الغذائي. وفقا لها، فإن الكيوي له تأثير مفيد على حالة الجلد. كما يحتوي اليقطين على مضادات الأكسدة بيتا كاروتين. بالاشتراك مع فيتامين ج، المسؤول عن إنتاج الكولاجين، فإنه يبطئ الشيخوخة. كما يساعد المحتوى العالي من الألياف أيضًا على تحسين أداء الجهاز الهضمي، مما له تأثير إيجابي على الجلد.
كما نصحت الخبيرة بتناول الشاي الأخضر وشاي الأعشاب لما يحتويه من مادة البوليفينول التي لها خصائص مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات.
كما أشارت الخبيرة إلى دور الأفوكادو في تنظيم الوزن، والتأثير على صحة الجلد، والتئام الجروح. بالإضافة إلى أنه يحتوي على البوتاسيوم، الصوديوم، المغنيسيوم، الفيتامينات C ،E ،K1 ،B6، حمض الفوليك، النياسين، حمض البانتوثنيك.
وخلصت الخبيرة إلى أن زيت الزيتون يحتوي على فيتامينات A وD وE. يقلل فيتامين D الالتهاب ويحسن النوم والمناعة ويحارب الاكتئاب والأرق.

  • شارك الخبر