hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

جربي هذه الطرق لاستعادة حيوية ولون شعرك

الجمعة ٢٢ آذار ٢٠٢٤ - 16:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يؤثر الهواء الجاف والرياح على فروة الرأس والشعر في فصل الشتاء، ذلك على الرغم من الالتزام بأقنعة وعلاجات الترطيب الأسبوعية. لكن في بعض الأحيان، تتفوق درجات الحرارة شديدة البرودة على جهود العناية بالشعر.

للتغلب على الشعر الباهت، إليك بعض النصائح من الخبراء لاستعادة صحة الشعر ولمعانه، في الوقت المناسب:

1. استخدمي ملمعاً للشعر:

يستخدم ملمع الشعر لإجراء تعديلات على لون الشعر، لتصحيح اللون غير المرغوب فيه، أو إضافة عمق إلى الظل، أو تصحيح اللون على سبيل المثال. يمكنك أيضاً العثور على ملمع زجاجي شفاف يعزز لون الشعر الطبيعي بمهارة. حيث يساعد كلا المنتجين على تنعيم الشعر وإضافة جرعة من اللمعان.

سواء كنت تستخدمين منتجاً شفافاً أو ملوناً، فإن الملمع يساعد على إعادة الحيوية لشعرك، لكنه لا يتمتع بنفس الثبات الطويل مثل لون الشعر.
2. استخدمي مضادات الأكسدة:

تتسبب العوامل البيئية الضارة في إتلاف لون الشعر بمرور الوقت، وتساعد مضادات الأكسدة في مواجهة تلك الضغوطات البيئية. فيتامين E، وفيتامين C، والنياسيناميد، والزيوت الغنية بالأحماض الدهنية كلها تساعد على حماية أصباغ الميلانين الثمينة لشعرك، وبالتالي الحفاظ على لون الشعر الطبيعي.

لذلك، عليك اقتناء مصل فروة رأس غني بمضادات الأكسدة أو بلسم لا يترك أثر على الشعر. يساعد المصل على تعزيز اللمعان وحماية الشعر الجديد من فقدان اللون، بينما يخلق البلسم حاجزاً وقائياً حول ألياف الشعر.

يقول العديد من الأشخاص أيضاً أن تناول مضادات الأكسدة يدعم تركيبة الشعر ويحميه. يمكنك العثور على فيتامينات الشعر التي تعتمد على العناصر الغذائية المضادة للأكسدة والنباتات مثل فيتامين C وE والكركم وغيرها.

3. خذي استراحة من الأدوات الساخنة:

بالتأكيد، قد يساعد التصفيف بين الحين والآخر على أن يبدو جميلاً ولامعاً، ولكن مع مرور الوقت، سيكون لهذه الحرارة تأثير معاكس.

على الرغم من أن التصفيف بالحرارة يمنحنا النتيجة الجميلة التي نريدها، إلا أن القيام بذلك يومياً قد يكون ضاراً جداً حيث يجعل الشعر التالف يبدو باهتاً. وهذا سبب إضافي لأخذ استراحة من التصفيف الحراري اليومي.

هذا لا يعني أنه لا يمكنك تجفيف شعرك دوماً. حيث يعد التصفيف من حين لآخر أمر جيد، طالما أنك تحمين خصلات شعرك قبل استخدام الحرارة. حماية شعرك من أضرار الحرارة هي الطريقة الأولى للمساعدة في ضمان اللمعان. يمكنك اختيار رذاذ واق من الحرارة، أو مصفف شعر أو بلسم يترك على الشعر مع واق.

4. نظفي فروة رأسك:

عندما تتراكم الأوساخ والمنتجات على فروة الرأس، سواء كان ذلك بسبب منتجات التصفيف أو الجلد الميت أو الزيت، يمكن أن يبدو شعرك باهتاً. في النهاية، من الصعب على خصلات شعرك أن تتألق مع كل تلك البقايا. يمكن للخصلات المتعبة التي لا حياة فيها أن تشير إلى أن الوقت قد حان للحصول على مقشر جيد ومنقي.

فروة الرأس الصحية ضرورية لنمو الشعر وإنتاج اللون، لذلك ابحثي عن شامبو منعش لتنشيط فروة الرأس وترك شعرك يصبح حيوياً ومنتعشاً.

  • شارك الخبر