hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

874144

7250

355

14

703057

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

874144

7250

355

14

703057

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

تناوُل 30 غراماً فقط من الشوكولاته الداكنة يومياً يجعلك أكثر سعادة

الأربعاء ٨ كانون الأول ٢٠٢١ - 12:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشفت دراسة جديدة أن تناول ما مجموعه 30 غراماً من الشوكولاته الداكنة، التي تحتوي على 85% من الكاكاو، يومياً يجعل الأشخاص أكثر سعادة.
ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد أُجريت الدراسة على 46 مشاركاً، تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، الأولى تناولت يومياً 30 غراماً من الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على 85% من الكاكاو، والثانية تناولت 30 غراماً من شوكولاته تحتوي على 70% من الكاكاو، في حين لم تتناول المجموعة الثالثة الشوكولاته تماماً، وذلك لمدة ثلاثة أسابيع.
وتم قياس الحالة المزاجية للمشاركين باستخدام جدول التأثير الإيجابي والسلبي (PANAS)، وهو مقياس نفسي يتكون من 20 صفة تشير إلى حالات مزاجية إيجابية أو سلبية.
بالإضافة إلى ذلك، تم تحليل براز المشاركين لتقييم العلاقة بين تأثيرات تغير الحالة المزاجية المرتبطة بتناول الشوكولاته الداكنة وميكروبيوم الأمعاء.
ومن المعروف أن ميكروبيوم الأمعاء عندما يكون في حالة صحية جيدة فإنه يحسن الحالة المزاجية والسلوك.
ووجدت الدراسة، التي أُجريت بواسطة باحثين من كلية علم البيئة البشرية بجامعة سيول الوطنية، أن الحالة المزاجية للمجموعة التي تناولت الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على 85% من الكاكاو كانت أفضل بكثير من الحالة المزاجية للمجموعة التي تناولت شوكولاته تحتوي على 70% من الكاكاو وتلك التي لم تتناول الشوكولاته على الإطلاق.
علاوة على ذلك، كان لدى المجموعة الأولى مستويات أعلى من Blautia، وهو نوع من بكتيريا الأمعاء يرتبط بشكل كبير بالتغيرات الإيجابية في الحالة المزاجية.
ونصح الباحثون بضرورة تناول الأنواع الأخرى من الشوكولاته، والتي تحتوي على نسبة عالية من الحليب والسكر، باعتدال.
وأوضحوا أن منتجات الشوكولاته التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو تحتوي على نسبة أقل من السكر والدهون والمواد المضافة الأخرى مثل الأصباغ وزيت النخيل.
ويحتوي الكاكاو على الألياف والحديد و«المواد الكيميائية النباتية»، وهي مركبات كيميائية قوية توجد في النباتات وتعرف بدعمها للجهاز المناعي وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل السرطان والخرف والتهاب المفاصل وأمراض القلب والسكتة الدماغية.
وتم نشر الدراسة الجديدة في مجلة الكيمياء الحيوية الغذائية.

  • شارك الخبر