hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

122159

1859

341

974

73021

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

122159

1859

341

974

73021

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

تطبيقات تساعد على تصحيح القواعد اللغوية

السبت ١٨ تموز ٢٠٢٠ - 08:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

من المشاكل التي يواجهها كثير من المستخدمين عند التواصل من خلال برامج الدردشة أو عند كتابة البريد الإلكتروني، وجود العديد من الأخطاء اللغوية والإملائية عند الكتابة، ما يضع المستخدم في وضع محرج في بعض الأحيان.
على رغم أنّ جميع الهواتف الذكية مجهّزة بميزة التصحيح التلقائي للأخطاء، إلّا أنّها ميزة غير فعّالة على النحو المطلوب. لذلك، من المهم للذين يرغبون بتجنب الأخطاء اللغوية والإملائية استخدام تطبيقات الطرف الثالث، التي طوّرتها شركات متخصّصة في مجال اللغات. ومن أبرز هذه التطبيقات:

Grammarly Keyboard: هو تطبيق مخصّص لهواتف آيفون، يساعدك على تصحيح القواعد اللغوية أثناء الكتابة بكفاءة عالية جداً. فهو يقوم بالتحقق من القواعد النحوية والإملائية لكل ما يتم كتابته، سواء كان بريداً إلكترونياً أو منشوراً لوسائل التواصل الإجتماعي أو نَص دردشة. ويعتبر هذا التطبيق أداة قوية للحفاظ على كتابة خالية من الأخطاء.

Ginger Keyboard: طوّر هذا التطبيق مجموعة كبيرة من علماء اللغة، وهو عبارة عن لوحة مفاتيح تقترح الكلمات المناسبة وتكشف الأخطاء النحوية والتركيبات الزمنية للجملة، كما تعرض ترجمات لبعض الكلمات المعقدة. وهذا التطبيق حصري لهواتف أندرويد.

Dictionary.com: من التطبيقات التي تساعد أيضاً على تصحيح القواعد اللغوية أثناء الكتابة، ويعتبر مصدراً مهماً للكتّاب ذوي الخبرة، كونه يحتوي على أكثر من مليوني كلمة مع المرادفات الخاصة بها. ويقدّم التطبيق نصائح عن القواعد اللغوية أثناء كتابة النصوص، ما يجعل هذه النصوص خالية من الأخطاء. ويعمل التطبيق على البريد الإلكتروني ونصوص الدردشة.

Merriam-Webster Dictionary: من أبرز التطبيقات التي تساعد على تصحيح القواعد اللغوية أثناء الكتابة، بحيث يعتبر كمدقق لغوي يقوم بفحص النصوص ويوفّر العديد من الخيارات للكلمة الواحدة. كذلك يمكن استخدام التطبيق لنطق الكلمات، ولتعلّم كلمات جديدة بالإضافة إلى تحسين القواعد اللغوية.

Learn English Grammar: إضافة إلى تصحيح الأخطاء اللغوية أثناء الكتابة، يساعد هذا التطبيق على تَعلّم القواعد اللغوية بشكل إحترافي. لذلك يعتبر من أفضل التطبيقات لتعلّم اللغة وإتقانها.

Correct Speak: يمكن استخدام هذا التطبيق لتصحيح النصوص بطريقتين، إمّا عن طريق نطق الكلمة للحصول على التهجئة الصحيحة لها، أو من خلال كتابة الكلمات في محرر النصوص للحصول على التصحيح اللغوي والإملائي المطلوب. ويدعم التطبيق العديد من اللغات الشائعة، ويعتبر بديلاً ممتازاً عن القواميس الورقية، حيث يتيح تصحيح القواعد اللغوية والإملائية بطريقة سهلة وسريعة.

شادي عواد - الجمهورية

  • شارك الخبر