hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

633355

574

150

6

607760

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

633355

574

150

6

607760

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

تطبيقات تجعل حياة الطلاب أقل تعقيداً

الإثنين ٢٠ أيلول ٢٠٢١ - 08:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

مع دخول الطلاب إلى المدرسة بعد توقّف التعليم حضورياًَ بسبب حائحة كورونا، كان لا بد من اللجوء إلى تطبيقات تساعد الطلاب على تَتبّع الدروس والمهام الدراسية والاختبارات بسهولة.

ساعد انتشار الهواتف الذكية وكثرة تطبيقاتها في جَعل حياة الطلاب أقل تعقيداً، حيث سهّلت عليهم الكثير من الأمور. وفيما يلي أفضل التطبيقات المهمة للطلاب التي تساعدهم على الدراسة والتحصيل العلمي.

• My Study Life: يعتبر من أهم التطبيقات المُتاحة للطلاب حيث يتيح تتبّع الدروس والمهام الدراسية والاختبارات والتواريخ الهامة الأخرى بسهولة من خلال حفظ الجدول الزمني الخاص بهم. ويدعم التطبيق الجداول الزمنية حيث يمكن إضافة الفصول الدراسية وعَرضها بشكل أسبوعي منتظم، والحصول على إشعارات وتذكيرات للمهام غير المكتملة، والإمتحانات المقبلة. كما يدعم ميزة المُزامَنة حيث يمكن الوصول للبيانات من أي جهاز وفي أي وقت، ما يتيح استخدام التطبيق حتى في حالة عدم الإتصال بالإنترنت.

• iStudiez Pro: يتيح هذا التطبيق للطلاب تنظيم كل ما يخص الدراسة، ابتداءً من جداول الحصص والمحاضرات وصولاً إلى عمل الواجبات وتسجيل مواعيد الاختبارات والدروس الخصوصية، ما يساعد في تنظيم يومهم. ويتّسِم قسم المهام في التطبيق بالمرونة، بحيث يمكن عرض المهام المستحقة بحسب التاريخ أو المنهج الدراسي أو الأولوية. ويوفّر التطبيق أيضاً منطقة لإعداد العطلات عندما تكون الدراسة متوقفة، وكذلك شريط تقدّم للفصل الدراسي يتم إضافة درجات الاختبارات إليه، كما يوفّر طريقة للتواصل مع المعلمين من خلال إضافة أرقامهم الى قائمة جهات الإتصال.

• myHomework Student Planner: يعتبر من أهم التطبيقات التي تساعد الطلاب على تنظيم الوقت الخاص بالدراسة، حيث يمنحهم عرضاً واضحاً لجدول المناهج الدراسية، وتقويماً يوضِح تواريخ الاستحقاق والتسليم، وقسماً للواجبات المنزلية.

• Otter Voice Notes: يساعد هذا التطبيق في تسجيل وتدوين الملاحظات الصوتية بسهولة، بحيث يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لفهم والتقاط المحادثات الصوتية الطويلة التي تدور بين عدة أشخاص وتحويلها الى ملفات نصية، كما يتيح لك أن تلتقط صوراً لإدراجها مع النص، وتشغيل الصوت بسرعات قابلة للتعديل، وتنظيم المحادثات في مجلدات.

• Office Lens: يتيح هذا التطبيق من مايكروسوفت تسجيل المحاضرات من خلال تصوير ما يكتب من الملاحظات والمعلومات على لوحات الشرح، أو القوائم وجداول الحصص، أو المذكرات المكتوبة بخط اليد، أو أي شيء يحتوي على نصوص كثيرة، وتحويلها إلى نص قابل للتحرير والمشاركة. ويمكن من خلاله تحويل الصور إلى ملفات «PDF» و» WordوPowerPoint».

شادي عواد - الجمهورية

  • شارك الخبر