hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

بالفيديو: سفينة غالكسي الإسرائيلية المُحتجزة في اليمن تتحول لمعلم سياحي!

الجمعة ٨ كانون الأول ٢٠٢٣ - 20:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقدم الحوثيون على تحويل السفينة "غالكسي ليدر" الإسرائيلية المحتجزة لديهم والقابعة في البحر الأحمر قبالة محافظة الحديدة، إلى مزار سياحي يقصده اليمنيون من مختلف محافظات البلاد لرؤيتها والتقاط الصور التذكارية على متنها، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأظهرت فيديوهات المئات من اليمنيين يتوافدون بشكل يومي على متن قوارب صغيرة، للصعود إلى ظهر السفينة العائدة لرجل أعمال إسرائيلي، والتقاط صور وفيديوهات على متنها.

 

وفي وقت سابق، أظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إقدام أعضاء من جماعة الحوثي في اليمن على أداء رقصة شعبية على متن سفينة "غلاكسي ليدر".

المقطع نشره عضو المكتب السياسي للجماعة حزام الأسد على حسابه بمنصة "إكس"، وظهر فيه وهو يشاركهم رقصة تدعى "البرعة اليمنية"، فضلاً عن حملهم السلاح، ورفعهم للعلم اليمني.

والأحد 19 تشرين الثاني 2023، أعلن الحوثيون استيلاءهم على "سفينة إسرائيلية" في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني، ومالك السفينة هو رجل أعمال إسرائيلي، وذلك رداً على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، الذي أودى بحياة الآلاف من الفلسطينيين.

فيما قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحوثيين في اليمن "اختطفوا" سفينة مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية.

وتوعدت جماعة الحوثي باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "نصرة لقطاع غزة"، داعيةً الدول إلى "سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن".

عربي بوست

  • شارك الخبر