hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1306

50

5

28

731

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1306

50

5

28

731

متفرقات

العسل الملكي لضبط مستوى السكر في الدم ونمو الشعر

الثلاثاء ١٧ أيلول ٢٠١٩ - 10:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

العسل الملكي عبارة عن عسل يتم انتاجه من قبل النحل الشاب، ويحتوي على كمية عالية من البروتينات الضرورية للجسم. وينتج النحل هذا العسل بالتحديد لأسباب مختلفة عن العسل الاخر، كونه المصدر الرئيسي لطعام الملكة في الخلية، ومن هنا أتت تسميته.

يساهم تناول هذا العسل من قبل الملكة على زيادة حجمها وتطوير المبايض، بالإضافة إلى زيادة عمرها بحوالي 20 مرة أكثر مقارنة بالنحل العادي.

ومن الممكن تخزين ما يقارب ال 500 غرام من العسل الملكي خلال 5-6 أشهر في خلية النحل، وهذه كمية هائلة لا تتمكن الملكة من تناولها، ليقوم المزارعون بالحصول على هذا النوع من العسل وبيعه بسبب فوائده العديدة.

ما هي فوائد العسل الملكي؟
- ضبط مستوى السكر في الدم: تناول العسل الملكي 3 مرات يوميا لمدة 8 أسابيع يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، كما يسهم بتعزيز صحة القلب، بحسب دراسة نشرتها مجلة "Canadian Journal of Diabete".

- تحسين مستويات الكوليسترول في الدم: فبحسب دراسة أجريت على نساء انقطعت عنهن الدورة الشهرية، قمن بتناول العسل لمدة 3 أشهر وبشكل يومي، الأمر الذي أدى لانخفاض معدلات الكوليسترول الضار، في الوقت الذي قابله ارتفاع في معدلات الكوليسترول الجيد.

- نمو الشعر: يعزز هذا النوع من العسل نمو الشعر لاحتوائه على أهم ثلاثة فيتامينات لمنع تساقط الشعر، وتعزيز نموه، وهي: البيوتين، أو ما يعرف بفيتامين ب7، والذي يساعد على إنتاج الكيراتين Keratin؛ وفيتامين ب9، الذي يطلق عليه اسم حمض الفوليك Folic acid، حيث إنه يعزز نمو الشعر، ويجدده، بالإضافة إلى الإينوسيتول Inositol الذي يمنح الشعر حيوية مميزة.

- تعزيز القوة الجنسية لدى الرجال: تناول العسل الملكي يزيد من عدد وجودة الحيوانات المنوية ومستوى التستوستيرون، وهو الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على فرص الحمل.


 

  • شارك الخبر