hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

125637

1696

349

991

74858

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

125637

1696

349

991

74858

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

ابتكار دواء لتجديد الخلايا بعد العلاج الكيميائي

الخميس ١٢ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 22:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار بيان المكتب الإعلامي لوزارة التعليم والعلوم الروسية، إلى تمكن علماء من معهد الكيمياء العضوية في نوفوسيبيرسك، من ابتكار دواء أساسه حمض بيتولونيك الذي يستخرج من لحاء البتولا، يسرع تجدد خلايا الكبد والكلى والرئتين ونخاع العظم بعد العلاج الكيميائي. أن هذا الدواء يخفض أيضا من التاثيرات السامة للعلاج الكيميائي والمضادات الحيوية.

وجاء في بيان المكتب، “مهمة العقار “بيتوكسوفيت Betoxovit، هي تجديد خلايا الكبد والكلى والرئتين ونخاع العظم، وتخفيف التأثير السام للعلاج الكيميائي والمضادات الحيوية. كما أن له نشاطا مناعيا ومضادا للفيروسات. وهذا الدواء هو نتيجة عمل استمر أكثر من 20 سنة في دراسة الخصائص السامة والدوائية لحمض البيتولونيك betulonic الذي يحصل عليه من لحاء أشجار البتولا، التي أجريت في معهد الكيمياء العضوية في نوفوسيبيرسك التابع لفرع أكاديمية العلوم الروسية في سيبيريا”.

ويؤكد العلماء على خصائصه المضادة للأكسدة وحماية الكبد والكلى والالتهابات والأورام، ويعزز منظومة المناعة. وتشير تاتيانا توليستيكوفا، مديرة مختبر البحوث الدوائية في المعهد، إلى أن دواء بيتوكسوفيت، هو بالدرجة الأولى مخصص لحماية الأعضاء الداخلية من التأثيرات السامة للمستحضرات المستخدمة في العلاج الكيميائي للأمراض المزمنة.

وتضيف موضحة، يساعد حمض بيتولونيك على تخفيض الالتهابات ويزيد من مقاومة الأعضاء الداخلية للعوامل المسببة للأمراض، وكذلك تطبيع النشاط الوظيفي وتحفيز عمليات التجدد في الخلايا ، وله تأثير مناعي.

وتقول الباحثة إيرينا سوروكينا موضحة، يسرع هذا الدواء مع الأدوية الأخرى المستخدمة في العلاج، عملية تعافي الأشخاص بعد العلاج الكيميائي وتناول المضادات الحيوية.

وأضافت، سيبدأ بيع هذا الدواء في صيدليات نوفوسيبيسرك نهاية الأسبوع الحالي ، وقد عبر صيادلة جمهوريتي التشيك وبيلاروس عن رغبتهم في الحصول عليه، بحسب “نوفوستي”.

  • شارك الخبر