hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

33948

1143

151

333

14768

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

33948

1143

151

333

14768

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات

أنقرة تحتفظ بسلالة نادرة من القطط مهددة بالانقراض

الأربعاء ٢ كانون الثاني ٢٠١٩ - 08:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يعتني مركز حماية القطط في العاصمة التركية أنقرة، بأحدى أهم سلالات القطط المنزلية التركية المعروفة في أوروبا باسم "قطط أنغورا".

ويقوم المركز التركي بالعناية بهذا النوع من القطط المهددة بالانقراض حيث تتميز قطط أنقرة بأنها من أقدم سلالات القطط ذات الشعر الطويل اللماع، بالإضافة إلى عيونها الملونة.

وفي مقابلة مع مراسل الأناضول، قال رئيس بلدية منطقة " بورساكلار" سلجوق جتين، إن البلدية افتتحت في أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2017، مركزا للعناية بسلالة القطط الشهيرة في تركيا والعالم تجنبا لانقراضها.

وأضاف جتين، أن المركز يقوم بتربية القطط عقب ولادتها وبعد 3 أشهر يتم تسليمها للمتطوعين الراغبين بالعناية بالقطط الصغيرة من سلالة انغورا.

بدورها أوضحت عائشة قورقماز المسؤولة في المركز، أن هذه السلالة من القطط تعتبر من أكثر سلالات القطط المشهورة في العالم، فهي كثيرا ما تنال المراتب الأولى في سباقات القطط التي تقام سنويا في أوروبا.

وأضافت قورقماز، أن العديد من الجامعات الغربية تقوم بدراسة الخريطة الجينية لقطط انغورا، مشيرة أن إخراجها من تركيا يعتبر محظورا.

وأشارت الى أن المركز يقوم بوضع شريحة خاصة لكل قطة تحتوي أرقام تعريفية ومعلومات عنها، وبعد عناية الإناث بقططها لمدة شهر، يتم وضع الشريحة الخاصة بها وتلقيحها ضد الأمراض.

يذكر أن بلدية "بورساكلار" التابعة لأنقرة أقامت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مسابقة لاختيار ملكة/ ملك جمال القطط، في مهرجان نظمت دورته الثالثة، بمشاركة ما يقارب 200 قط وقطة، وبحضور لجنة تحكيمية من أطباء بيطريين عالميين.

  • شارك الخبر