hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1901

22

7

36

1348

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1901

22

7

36

1348

متفرقات

أنشطة خطرة تجنبوا القيام بها هذا الصيف

الثلاثاء ٢ حزيران ٢٠٢٠ - 08:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

مع دخول الطقس الدافئ، بدأ الناس في الاستفادة من فصل الصيف في المناطق التي تم فيها رفع قيود الحظر، ومع ذلك، هذا لا يعني أن الحياة ستعود كما كانت قبل الوباء. ومن هنا تبرز الحاجة للتعرف على النشاطات التي لا تزال تمثل خطراً على حياة المرء أثناء فصل الصيف.

فيما يلي مجموعة من النشاطات الصيفية التي يجب تجنب القيام بها في فصل الصيف لتجنب مخاطر العدوى، بحسب ما ورد في موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

الانضمام لدروس اللياقة البدنية

تعد ممارسة التمارين الرياضية أمراً رائعاً للصحة واللياقة البدنية، إلا أن ممارسة الرياضة ضمن مجموعات قد لا تكون فكرة صائبة في هذه الأوقات الحرجة، لأنها قد تتسبب بالتقاط العدوى. وفقاً لدراسة نشرت في 15 مايو (أيار) في مجلة الأمراض المعدية، في تشيونان، كوريا الجنوبية، تم إرجاع 112 حالة إصابة بفيروس كورونا إلى دروس اللياقة البدنية في 12 منشأة رياضية مختلفة.

إقامة الحفلات
يعتبر فصل الصيف وقت الذروة لإقامة الحفلات، غير أن هذه الحفلات قد تتسبب في انتقال العدوى بشكل خطير بين أعداد كبيرة من الناس. لذا ينصح بعدم إقامة الحفلات حتى ينتهي الوباء بشكل كامل.

تناول الطعام داخل المطعم

يُعد المطعم المزدحم أحد الأماكن التي يزداد فيها خطر الإصابة بفيروس كورونا. إذا كنت لا تزال ترغب في تناول الطعام بعيداً عن المنزل هذا الصيف، يوصي الخبراء بتناول الطعام في القسم الخارجي من المطعم على طاولات جيدة التباعد في الهواء الطلق.

الذهاب إلى مراكز التسوق

من المؤكد أن مراكز التسوق ستكون مكتظة هذا الصيف، ولكن إذا كنت تحاول تقليل خطر التعرض لفيروس كورونا، ينصح بشطبها من قائمة المهام الخاصة بك. من الصعب الحفاظ على التباعد الاجتماعي في مراكز التسوق، خاصة عندما تكون المتاجر صغيرة، والممرات ضيقة، والمطاعم مكتظة بالناس.

السباحة في مسبح عام
في حين أن الذهاب إلى الشاطئ منخفض المخاطر نسبياً، إلا أن الأنشطة المائية الأخرى قد تكون مكاناً خصباً لالتقاط العدوى. يقول نيكولا دجوردفيتش، وهو طبيب ممارس، إن الذهاب إلى حمام سباحة عام هو أحد أخطر الأنشطة التي يجب عدم القيام بها هذا الصيف، فإضافة إلى الأسطح الكثيرة التي يمكن أن يلامسها المرتادون (مثل مقابض الأبواب وسلالم السباحة)، فإن مستويات الكلور في حمام السباحة العام قد لا تقتل الفيروس.

حضور حفلات الزفاف

على الرغم من أن الاحتفال بحضور حفل زفاف شخص عزيز يعد أمراً هاماً بالنسبة للكثيرين، إلا أن هذه الفعالية تنطوي على خطورة عالية للعدوى بسبب قضاء وقت طويل مع مجموعة كبيرة من الأشخاص في مكان مقفل، لذا يُنصح بعدم حضور حفل الزفاف بمجموعات كبيرة، والاقتصار على حفل يحتوي أقرب المقربين للعروسين، ويفضل أن يتم الاحتفال في الهواء الطلق.

  • شارك الخبر