hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

117476

1041

339

911

69079

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

117476

1041

339

911

69079

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

أمراض يمكن ان تنتقل للطفل في الحضانة

الجمعة ٢٣ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 11:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

الأطفال في الحضانة هم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى خصوصاً عندما يكونون محاطين بأطفال مرضى. ومع ذلك، تنتشر العدوى غالباً عن طريق وضع الأطفال لألعاب قذرة في أفواههم، لذا تحققي من ممارسات التنظيف في حضانة طفلكِ. علّمي طفلك أن يغسل يديه قبل الأكل وبعد استخدام المرحاض، وحاولي إبقاء طفلكِ في المنزل إذا كان مريضاً.
امراض يمكن ان تنتقل للطفل في الحضانة
1 مرض اليد والقدم والفم
مرض اليد والقدم والفم هو عدوى فيروسية شائعة عند الأطفال الصغار ومعدية للغاية. وهو ناتج عن فيروس كوكساكي ويمكن أن ينتقل من خلال ملامسة إفرازات الأنف والحلق لدى الأشخاص المصابين واللعاب والسوائل من البثور والسعال والعطس وفي البراز. يمكن أن يستمر مرض اليد والقدم والفم من 7 إلى 10 أيام ومن المرجح أن يظهر في الصيف والخريف بسبب الظروف المناخية. إن مرض اليد والقدم والفم يُلاحظ بشكل متكرر في مراكز رعاية الأطفال بسبب التغييرات المستمرة في الحفاضات والتدريب على استخدام الحمام.
2 التهاب الحلق
ينتج التهاب الحلق عن بكتيريا المكورات العقدية وينتشر من خلال ملامسة الرذاذ بعد سعال أو عطس الشخص المصاب. تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أنه إذا لمس الطفل أي شيء به قطرات من هذه البكتيريا، فيمكن أن يصاب بالتهاب الحلق. طرق انتشار العدوى، خاصة في الحضانة، هي لمس أجزاء الجسم (الأنف والفم والعينين) و / أو مشاركة الألعاب والطعام.
3 التهاب الملتحمة
التهاب الملتحمة هو مرض شائع يمكن أن ينتقل في الحضانة مثل نزلات البرد، حيث ينتشر بسهولة من خلال الاتصال البشري ولمس عيون الأطفال المصابين. هناك ثلاثة أنواع من التهاب الملتحمة – الفيروسية والبكتيرية والحساسية. كل منها لها أعراض مختلفة قليلاً. وفقاً للأكاديمية الأمريكية لطب العيون ان التهاب الملتحمة يسببه نفس الفيروس الذي يسبب نزلات البرد.
4 التهاب المعدة والأمعاء
يمكن أن يكون سبب هذا المرض عدة فيروسات مختلفة، بما في ذلك نوروفيروس. في الحضانة، ان ايدي الاطفال غير مغسولة، بعد لمس حفاضات قذرة (سواء حفاضاتهم أو رفقائهم في اللعب)، ونسيان غسل اليدين بعد استخدام الحمام، واتساخ الأصابع في الفم والألعاب التي تم لمسها، تجعلهم عرضة أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المعدة والامعاء.

  • شارك الخبر