hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1191206

1675

74

4

10555

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1191206

1675

74

4

10555

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

أطعمة فائقة الجودة لفطورٍ "سوبر" صحّي

الأربعاء ٢٩ حزيران ٢٠٢٢ - 08:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

هل تعتقد أنّ وجبتك الصباحية مليئة جداً بالعناصر الغذائية الكفيلة بتزويد جسمك بالطاقة المطلوبة طوال اليوم؟ في الواقع، من الجيّد اختيار المأكولات المليئة بالمغذيات التي تضمن الشبع لساعات، والتي تكون حتماً مليئة بالألياف والبروتينات والدهون الصحّية والعناصر الأخرى الأساسية. ولكن ماذا لو علمت بوجود إضافات غذائية أخرى، يمكن أن تجعل طبقك الصباحي أكثر صحّة؟

لا يكفي فقط تفادي الخيارات غير الصحّية التي تكون غنيّة بالسكّر، والكربوهيدرات المكرّرة، والمواد المضافة... إنما من الجيّد أيضاً، إلى جانب الأطعمة الصحّية التي تحرص على تناولها صباح كل يوم، أن تجري تعديلاً بسيطاً على طبقك، يتمثل بإدخال بعض الأطعمة فائقة الجودة ثبُت أنّها تعزّز الصحّة الجيّدة، وتساعدك في تلبية احتياجاتك الغذائية، وتمدّك بطاقة لا مثيل لها طوال اليوم.

وفي ما يلي أطعمة فائقة الجودة، يُنصح بأن تكون جزءاً من وجبة الفطور، إستناداً إلى موقع «Healthshots»:

المكسّرات والبذور

إنها إضافة رائعة لوجبة الفطور، حيث أنّ المكسّرات والبذور غنية بالبروتينات، والدهون الصحّية، والألياف، والفيتامينات، والمعادن. ورغم احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلّا أنّها لا تساهم في زيادة الوزن، خصوصاً إذا تناولتها في الصباح الباكر وبكميات معتدلة. يمكنك تضمين اللوز، والجوز، والكاجو، والفول السوداني، وبذور دوار الشمس، وبذور القنب إلى فطورك، للحصول على خصائص مضادة للأكسدة ومنافع صحّية عديدة لا تُثمّن.

التوت

تُعدّ كافة أنواع التوت، مثل التوت البري والتوت الأسود والفريز، ممتازة لبدء الصباح. إنّ التوت منخفض السعرات الحرارية، وسهل الهضم، والأهمّ أنّه محمّل بخصائص مضادة للأكسدة، وبنسبة عالية من الألياف والمعادن والفيتامينات القوية الأخرى. تساعد هذه العناصر الغذائية في مكافحة مخاطر الإصابة بالسرطان، والالتهابات، وأمراض القلب، وقد تكون مفيدة للبشرة. يمكنك تحضير وعاء يجمع بين الحبوب الكاملة والتوت وأنواع أخرى من الفاكهة. يساعد التوت في تقوية المناعة، وحتى جرعة صغيرة منه تدعم عملية الأيض.

الأفوكا

أشارت دراسات كثيرة إلى أنّ تناول الأفوكا على وجبة الفطور يُظهر تحسّناً كبيراً في الصحّة، ذلك لأنّه يُعتبر أحد أكثر الأطعمة الغنيّة بالمغذيات خصوصاً الألياف، وحامض الفوليك، والفيتامينات، والمعادن، والدهون الصحّية، وغيرها من المواد. ثبُت أنّ هذا الطعام الخارق يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومتلازمة التمثيل الغذائي، وأنواع معيّنة من السرطان. يمكنك الاستمتاع بنصف إلى ثمرة كاملة من الأفوكا في اليوم.

الخضار الورقية الداكنة

إنّ الخضار الورقية الداكنة مثل السبانخ والـ»Kale» غنية بالفيتامين K ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تحمي عظامك من الهشاشة. كما أنّها تساعد في الوقاية من الأمراض الالتهابية، بما في ذلك السرطان. تلذّذ بعصير الورقيات الخضراء للحصول على أفضل مشروب «Detox». يمكنك مزجه مع مكوّنات أخرى مثل الحامض لتحسين مذاقه، وبذلك يستطيع جسمك امتصاص المغذيات بسهولة أكبر مقارنةً عند استهلاك الخضار نيئة.

  • شارك الخبر