hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1098232

108

5

1

1085273

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1098232

108

5

1

1085273

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

أطعمة تقضي على رائحة الفم الكريهة

الخميس ١٢ أيار ٢٠٢٢ - 09:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لا أحد يحب أن يتحمل رائحة الفم الكريهة وسوء نظافة الفم، إنها إحدى أسهل الطرق لإفساد انطباعك الأول، إذا كنت تبحث عن الحل الأساسي للحفاظ على صحة فمك وعائلتك تحت السيطرة ، تحتاج إلى غرس عادات نظافة الفم الجيدة مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط، إذا كنت لا تزال تعاني من سوء صحة الفم، فقد يكون ذلك بسبب عاداتك الغذائية، وفى السطور القادمة سنوضح بعض الأطعمة الخاصة بنظافة الفم، وفقا لما نشره موقع " healthshots".

7 أطعمة صحية لنظافة الفم:
1. الزبادي:

نظرًا لأن الزبادي يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم ، فإنه يمكن أن يقوي مينا الأسنان (الطبقة الخارجية للأسنان) وفقًا لبعض الدراسات العلمية الحديثة ، يمكنه أيضًا القضاء على رائحة الفم الكريهة عن طريق تقليل المركبات المسببة للرائحة مثل كبريتيد الهيدروجين ، تأكد من تناول الزبادي الذي لا يحتوي على سكر مفرط لأنه قد يضر أكثر مما ينفع.

2. التفاح والجزر:

تحفز الفاكهة المقرمشة مثل التفاح والجزر والكرفس إنتاج اللعاب، مما يساعد في النهاية على شطف الفم من أي بكتيريا قد تؤدي إلى تسوس الأسنان.

3. الزبيب:

على الرغم من أنه يُنصح عادةً بعدم تناول الأطعمة اللزجة لأنها قد تصبح أرضًا خصبة للبكتيريا ، إلا أن بعض الأطعمة اللزجة يمكن أن تحسن صحة الفم، أجرت كلية شيكاغو لطب الأسنان دراسة كشفت أن الزبيب يحتوي على مواد كيميائية نباتية يمكنها درء البكتيريا المسؤولة عن التسبب في تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

4. الشاي الأخضر:

لا بد أنك سمعت الكثير عن الشاي الأخضر باعتباره مشروبًا فعالاً لتقليل الوزن، فقد أظهرت الأبحاث الجديدة أنه يمكن أيضًا تعزيز صحة اللثة عن طريق تقليل الالتهاب ونمو البكتيريا داخل الفم مما يؤدي إلى أمراض اللثة.

5. الحبوب الكاملة:

إن الحبوب الكاملة مثل الشوفان والشعير والنخالة وما إلى ذلك يمكن أن تحسن بشكل غير مباشر صحة اللثة وكذلك من خلال تعزيز قدرة الجسم على معالجة السكر في الدم.

6. القرفة:

القرفة من التوابل الشعبية التي استخدمت للحفاظ على صحة الفم منذ العصور القديمة يحتوي على زيت يسمى ألدهيد سيناميك الذي يمكن أن يمنع نمو البكتيريا ، وبالتالي يمنع العدوى والأمراض.

7. البصل:

على الرغم من أن البصل نفسه عبارة عن خضروات ذات رائحة نفاذة ، إلا أنها فعالة بشكل رائع ضد أنواع مختلفة من البكتيريا ويمكن أن تساعد في منع تكون التجاويف.

  • شارك الخبر