hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

أضرار شرب النسكافيه بكثرة عديدة ويمكن أن تؤثر على الصحة!

الإثنين ٢٩ نيسان ٢٠٢٤ - 17:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أضرار شرب النسكافيه بكثرة عديدة ويمكن أن تؤثر على الصحة! إنّ الحديث عن أضرار النسكافيه يعتبر من المواضيع الصادمة.

فالنسكافيه مشروب يتمتع بشعبية هائلة في كلّ أنحاء العالم، كونه المشروب المفضّل للكثيرين الذين يبدأون يومهم به، فيتمتعون بتركيز ونشاط كافي يمكّنهم من القيام بكل الأعمال بكفاءة وفاعلية، إليكم أضرار شرب النسكافيه على الريق.

أضرار شرب النسكافيه بكثرة
إنَّ الإكثار من شرب النسكافيه قد يترتّب عنه أضراراً صحية أبرزها:

يزيد النسكافيه من مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر في الجسم، والإيبينفرين (Epinephrine)، والنورأدرينالين (Noradrenaline)، الأمر الذي قد يجعلكم تشعرون بالتوتر والعصبية طوال اليوم.
أضرار النسكافيه على القلب: قد يؤدي تناول النسكافيه على الريق وبدون تناول وجبة الإفطار، إلى ارتفاع في ضربات القلب، وكذلك الارتفاع الملحوظ لضغط الدم.
كشفت دراسة فرنسية أنَّ تناول القهوة سريعة التحضير بمعدل كوبين يوميًا، يجعل الجسم يتخلّص من الحديد النافع الذي يحتاج إليه، وهذا بدوره يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم بمرحلته الثانية.
بسبب وجود حبيبات القهوة التي تمّ تحميصها بشدة في النسكافيه، فتناولها على الريق أو خلال اليوم بشكل مبالغ فيه، يؤدي إلى تعرّض المثانة إلى السرطان من الدرجة الثالثة.
من الأضرار البارزة التي يتسبّب فيها تناول القهوة سريعة التحضير على الريق، أنها تطرد نسبة كبيرة من سوائل الجسم إلى خارجه، وهذا يؤدي إلى إصابة الجسم بالجفاف، فكلّ مَن يتناول طريقة عمل النسكافيه قبل تناول وجبة الإفطار يتبول أكثر من النسبة المعتادة والطبيعية.

أوضحت الدراسات العلمية أنّ المعدة تحتوي أحماضاً طبيعية تقوم كلّ صباح بافرازها، لأنها تساعد المعدة على عملية الهضم طبيعيًا، وفي حال تناول النسكافيه على معدة فارغة، فهذه الأحماض تكون أكثر قسوة على جدارها، ممّا يتسبّب في قرحة المعدة.
يحتوي النسكافيه مواد تضر بصحة الإنسان، أهمها على الإطلاق مادة الأكريلاميد، وهي إحدى المواد الكيميائية، الناتجة عن ارتفاع نسبة التحميص لحبيبات البن، خلال عملية تصنيع حلى النسكافيه، وهذه المادة تتسبّب في تلف العناصر الغذائية المتجهة إلى العظام، لكي تمنحها القوة والصمود مع تقدم العمر.

  • شارك الخبر