hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1220

29

3

27

712

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1220

29

3

27

712

خاص - ليبانون فايلز

هل من نوايا خارجية لتوتير الوضع الامني؟

الثلاثاء ١١ شباط ٢٠٢٠ - 07:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

لم تمر الأزمة الأخيرة ونتائج الثورة التي بدأت في 17 تشرين الأول على خير، إذ ان الواضح أن أحداثاً أمنية وحالة من عدم الاستقرار والشغب شهدتها العاصمة اضافة الى مناطق أخرى خلال ايام متعددة، لكن بقيت ضمن إطارها المحدود.                            وفي الفترة الأخيرة ازداد الكلام والمعلومات الأمنية عن أوضاع غير مستقرة يمكن ان تواجهها البلاد، وربما عن أوضاع ستكون أكثر خطورة، بحيث تشير المعلومات الى أن أوضاعاً أمنية صعبة تقوم جهات خارجية متعددة بالتحضير لها.

المعلومات التي تسربت خلال الاسبوع الفائت عن تفكيك ثلاث شبكات ارهابية، دلت على أن إحدى هذه الشبكات جرى تفكيكها في جبل لبنان، وهذه الشبكة تم وصفها بالخطيرة. وثمة معلومات أخرى أفادت عن وجود مخطط تفجيري قد يستهدف قوى عسكرية ومقرات رسمية في أكثر من منطقة، في حين يتردد بإستمرار لدى بعض اركان الدولة وجود نية لتفجير الأوضاع في الشمال، وتحديداً في منطقة الضنية ومحيطها، وهذا ما دلت عليه معلومة لم تؤكدها جهات رسمية عن وجود انفاق تحت الارض جرى اكتشافها مؤخراً.                                         

المعلومات التي تبقى ضمن الاطار الضيق، تؤكد أن ثمة تخوفاً لدى الجهات الرسمية والامنية، من ان تستغل بعض القوى الخارجية ما يجري لتفجير الاوضاع في البلاد وآخذها في اتجاه آخر وذلك، من باب استغلال الحراك.

معلومات أخرى قللت من أهمية الشبكات إنما تخوفت من خلل أمني يكون سببه حاجة الناس وعوزهم، في حين عُلم أن خططاً كاملة يجري وضعها لمواجهة أوضاع أمنية خطيرة، قد نبدأ بإلتماسها قريباً.

  • شارك الخبر