hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

494

15

12

16

46

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

494

15

12

16

46

خاص - رنا الفيل-نيويورك - ليبانون فايلز

مسؤول رفيع في وزارة الأمن القومي الأميركي: نعمل على إعادة الاميركيين الى الديار

الأربعاء ٢٥ آذار ٢٠٢٠ - 21:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

في مؤتمر صحفي هاتفي شارك فيه "ليبانون فايلز"، قال مسؤول رفيع في وزارة الأمن القومي الأميركي انه من المهم جدا للولايات المتحدة ان يكون هناك تعاون جيد مع الدول الأخرى لإعادة مواطنيها اليها في ظل أزمة فيروس الكورونا.

وقال المسؤول ان الولايات المتحدة ستولي اهتمامًا مستمرًا بهذه المسألة في الأيام القادمة، مضيفا: "ويمكنني أن أؤكد أن هذا النوع من التعاون هو شيء سيؤثر على علاقاتنا بما يتجاوز مجرد وجود الفيروس". واعتبر ان "هذا موضوع مهم جدا ومن وجهة نظر الحكومة الأميركية، يصعب علينا أن نتخيل لماذا لا تستعيد الدول مواطنيها وتفعل ذلك بسرعة في وقت نريد فيه تقليل السفر وحركة المرور".

ويشار الى ان الولايات المتحدة تقوم بتأمين الرحلات لإعادة المواطنين الأميركيين الراغبين بالعودة الى ديارهم من خلال ارسال طائرات مدنية وعسكرية. وقال المسؤول ان "أحد التحديات التي نواجهها الآن هو أن لدينا مواطنين في جميع أنحاء العالم يريدون العودة إلى ديارهم، وقد وضعت دول أخرى قيود سفر خاصة بها تجعل من الصعب تحقيق ذلك. لذا فإن وزارة الخارجية لدينا تعمل من خلال هذا التحدي في جميع أنحاء العالم، ونعمل ببطء ولكن بثبات مع حلفائنا، ونأمل أن نساعدهم على إعادة أهلهم الذين يريدون العودة إلى الوطن".

وأوضح انه حصل تعاون كبير مع عدد من الدول، بما في ذلك الدول الأوروبية، بشأن إعادة مواطنيها إلى ديارهم. وأضاف:" نحن نقدر قيامهم بهذا العمل الشاق، وهم يقومون به بشكل جيد ومن المتوقع استمرار هذا النوع من الجهود".

  • شارك الخبر