hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1855

25

9

35

1304

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1855

25

9

35

1304

خاص - علاء الخوري - صوت بيروت إنترناشونال

ما قصة الصورة التي نشرها بهاء.. وهل سيفتح قناته التلفزيونية؟

السبت ٦ حزيران ٢٠٢٠ - 06:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تعكس صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المحسوبة على رجل الاعمال بهاء الحريري حيوية لافتة وتثير استغرابا في الوقت عينه اذا ما قورنت باعلام تيار المستقبل الذي يتهاوى بعد ان عصفت به أزمات رئيس الحكومة السابق المالية، فشهدنا اغلاق جريدة المستقبل كما الشاشة الزرقاء التي تستعين اليوم بأرشيفها، فيما وُضعت اذاعة الشرق في العناية الفائقة وشهدت على طرد كبير مذيعيها محمد السباعي عقب المقدمة النارية والمبطنة التي أذاعها عشية عيد الفطر مصوبا السهام باتجاه الرئيس الحريري الممتنع حتى اللحظة عن دفع مستحقات الموظفين الذين خدموا سنوات في وسائل اعلامه.
تبنى بهاء الحريري موقع صوت بيروت قرر الانفتاح على المناطق ومواكبة الثورة بتقارير تحاكي الواقع المناطقي، وأطل عبر تقارير تعكس حرفية على المستوى التقني والصحافي على عكس منصات اجتماعية أخرى وهذا الامر ان دل على شيء فهو يدل على أن الرجل يواكب بشكل جيد ما يحصل ويرسم استراتيجية اعلامية تحاكي عصر السرعة، خدمة لمشروعه السياسي الذي بدأ يظهر ان على مستوى المراكز التي تم افتتاحها في عدد من المناطق أو عبر المجموعات المؤيدة له والمشاركة بكثافة في حراك السابع عشر من تشرين وتتحضر للنزول في 6-6.
جيري ماهر المقرب من بهاء الحريري ينفي في حديثه لليبانون فايلز اي حديث عن وجود ماكينة اعلامية لبهاء الحريري بل "ثمة من يؤمن بمشروع وجدوه لدى بهاء وبالتالي". الاهم بالنسبة لماهر هو المشروع الحقيقي لنجل الرئيس الشهيد رفيق الحريري والذي يجبر الاعلام على ملاحقته لاسيما وان وجد الكثيرين من المتضامنين الذين أدركوا عدم تورط بهاء بفساد السلطة ولعبة المحاصصة.
مشروع انشاء محطة تلفزيونية يقرره بهاء الحريري يؤكد ماهر الذي يعول على زمن السوشيل ميديا الطاغي على الاعلام التقليدي، مشيرا الى أن هناك قنوات عدة تغطي مشروع وتحركات بهاء من تلقاء نفسها لادراكها بأهمية ما يفعله الرجل.
وفي الحديث عن المشروع يجزم ماهر الا نية لبهاء الحريري التواصل مع أي حزب كان في السلطة ومتورط بالفساد أو له أي دور في وصول البلد الى ما هو عليه اليوم، غامزا من قناة الرئيس سعد الحريري من دون أن يسميه بالقول: "لن يعيد بهاء تجرية غيره والتواصل يكون مع الجهات التي تسعى لحماية لبنان ومشروعه"، جازما في الوقت عينه بأن الحريري لا يبحث عن اي منصب بل طموحه يلخصه بمشروع حقيقي ومتكامل ينقل اللبنانيين الى مكان افضل تستعيد فيه الدولة مكانتها مع الخارج والثقة الداخلية على المستويات الاقتصادية السياسية والمصرفية، مشددا على ان التواصل وفق هذه الطروحات يكون مع جهات غير مرتبطة بمشاريع خارجية ولا تملك السلاح.
انطلاقا من هذا التحديد يُعرج ماهر على تواجد مشروع بهاء الحريري في المناطق المسيحية التي شهدت برأيه تغيرا في المزاج الداخلي وبالتالي ثمة قبول لحالة بهاء ودخوله المعترك السياسي وتواجده.
يدعو جيري ماهر الى التمعن جيدا بالصورة التي قصد بهاء نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي جمعت الرئيسين فؤاد شهاب ورفيق الحريري والتركيز على مضمونها والرسالة التي حملت اشارات واضحة في اتجاهات عدة تتعلق بمشروعي الحريري وشهاب والدور الايجابي لكلا الشخصيتين التاريخيتين اللتين لعبتا دورا مهما من أجل لبنان السيد والمستقل بعيدا عن أي تدخل خارجي وفي دولة تمتلك وحدها شرعية سلاحها، وهذه العناوين بحسب ماهر، حملها بهاء الحريري وتحت سقفها يتواصل مع شخصيات كثيرة في البلد ومنها المسيحية التي يتواجد بهاء في مناطق جبل لبنان وكسروان وغيرها بشكل كبير وبتأييد قوي، ويتحدث ماهر في هذا السياق عن رسائل كثيرة تصل من تلك البيئة.
يرصد بهاء الحريري حراك يوم السبت بجدية، هو الذي اطلق البيان رقم واحد واستتبعه ببيانات أخرى عكست جدية المشروع الذي ينادي به بحسب ماهر، مشيرا الى أن الجدية سيختبرها الناس أكثر في الفترة القادمة.
ويذكر ماهر ب "المجانين" الذين ذعروا من دخول بهاء الحريري الى الساحة ومنهم الوزير السابق نهاد المشنوق الذي اتهمه ماهر بتحريك من وصفه ب" الاعلام الاصفر" فكان البيان رقم واحد كفيلا بزعزعة هؤلاء وأكد جدية بهاء الحريري كما حركة اتصالاته وعلاقاته واهم من كل ذلك تبني شعار كلهن يعني كلهن الذي حمله ثوار لبنان.
وتزامنا مع حراكه الداخلي هناك مروحة من الاتصالات الخارجية، فبهاء الحريري وفق ما يصفه ماهر ك " مكوك الفضاء" نراه كل يوم في مكان وزاوية فلم تمنعه كورونا من "اللقاءات الافتراضية" للبقاء على تماس مع الجميع من دون انقطاع.
يكثف الشيخ بهاء اجتماعاته ويحرص على التواصل الدائم مع كل الجهات ان على مستوى الخليج العربي أو المجتمع الغربي، وهو يحظى باحترام من قبل مسؤولين، ولا تنقطع اللقاءات الافتراضية يؤكد جيري ماهر.

  • شارك الخبر