hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

5417

355

41

68

1870

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

5417

355

41

68

1870

ليبانون فايلز - خاص - ليبانون فايلز

فادي كرم لموقعنا: "القوات" تشارك بالاستشارات التزاما بالدستور

السبت ٧ كانون الأول ٢٠١٩ - 06:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اوضح أمين سر "تكتل الجمهورية القوية" النائب السابق الدكتور فادي كرم، ان موقف التكتل بالامتناع عن تسمية رئيس لتشكيل الحكومة هو تعبير عن رأي "القوات اللبنانية" بالاعتراض على الطريقة المتبعة في التكليف والتأليف شكلا ومضموناً.

وقال لموقعنا: إلا ان حضور الاستشارات يؤكد التزامنا مقتضيات الدستور وانه من واجب النواب المشاركة فيها وتحديد رأيهم بوضوح.

واضاف الدكتور كرم: ان عدم تسمية رئيس مكلف هو اعتراض ايضا على تشكيل حكومة لا ترضي مطالب الحراك الشعبي ولا ترضي مواقفنا التي عبرنا عنها منذ ايلول الماضي، اي قبل اندلاع انتفاضة 17 تشرين الاول، والتي تتلخص بتشكيل حكومة اختصاصيين حياديين تتمكن من انقاذ الوضع الاقتصادي الخطير الذي بلغناه، عبر خطة فورية انقاذية، لا حكومة تكنو- سياسية لا تشبه الا الحكومات التي تشكلت سابقا ولم تكن لها قدرة على الانقاذ الاقتصادي والاجتماعي.
وعن الخطوات اللاحقة "للقوات" في حال جرت الاستشارات وتم تشكيل الحكومة؟ قال الدكتور كرم: نحن نترقب ما سيحصل ونتخذ القرارات والمواقف المناسبة.

وعما اذا كان يمكن ان تشارك "القوات" في الحكومة بوزراء تكنوقراط؟ قال: نحن سبق وابلغنا كل الاطراف اننا لن نشارك في اي حكومة لا تكون حكومة اختصاص انقاذية حيادية، وموقفنا نابع ايضا مما يجري على صعيد التأليف قبل التكليف، ما يعني تجاوز صلاحيات الرئيس المكلف وفرض تركيبة حكومية جاهزة وسياسات معينة عليه وهو امر مخالف للدستور.

وختم كرم داعيا الى تغيير الذهنية السابقة في التعاطي مع الامور ومع تشكيل الحكومات، وقال: الذهنيات السابقة ادت الى سقوط لبنان، وبعد 17 تشرين الاول حصل شيء جديد تماماً لم يحصل في تاريخ لبنان يجب اخذه بعين الاعتبار واحترامه.

  • شارك الخبر