hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

2011

66

10

36

1368

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

2011

66

10

36

1368

ليبانون فايلز - خاص - غاصب المختار

خطة الحريري الاصلاحية: اما تُقبل كما هي أو لكل حادث حديث

السبت ١٩ تشرين الأول ٢٠١٩ - 20:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ذكرت مصادر مقربة من رئيس الحكومة سعد الحريري لموقعنا ان لقاءاته مع القوى السياسية المتمثلة في الحكومة تهدف الى إطلاعها على ورقة اصلاحية كاملة شاملة أعدها من مختلف الافكار المطروحة في الاوراق التي تقدمت بها القوى السياسية، فإما تُقبل كما هي وإما لكل حادث حديث. واشارت المصادر الى ان الحريري يعقد لقاءات عمل مكثفة مع مجموعة من الخبراء الماليين والاقتصاديين للاستماع الى ارائهم في كيفية الخروج من الازمة والاستفادة منها في المقترحات التي يعرضها على القوى السياسية.

وردا على سؤال حول امكانية لقاء الحريري مع ممثلي "القوات اللبنانية" بعد اصرار سمير جعجع على استقالة الحكومة، علما ان ممثل الحزب الاشتراكي ابو فاعور حضر الاجتماع اليوم؟ قالت المصادر: ان الرئيس الحريري طلب لقاء كل القوى السياسية المشارِكة في الحكومة، وبالنسبة لمشاركة ممثلي القوات في الاجتماعات، لننتظر ونرى، لا نستعجل الامور.

واوضحت ان موعد عقد جلسة للحكومة غدا ليس نهائيا، فالرئيس الحريري سيقرر بعد الانتهاء من مشارواته مع القوى السياسية ما اذا كان سيدعو الى جلسة ام لا.

وعُلم ان الحريري التقى بعيدا عن الاعلام وفدا من قيادة التيار الوطني الحر، وممثل حزب الله الوزير محمد فنيش مع عدد من المستشارين، وان القوات اللبنانية لن تشارك في الاجتماعات التي يعقدها على الارجح.

وقال رئيس حزب الطاشناق هاغوب بقرادونيان لموقعنا: ان اللقاء مع الحريري كان ايجابياً، وانه يطرح افكاراً مستمدة من كل الطروحات الاصلاحية، واذا وافقت عليها القوى السياسية يدعو يوم الاثنين الى عقد جلسة لمجلس الوزراء.

واوضح ان وفد الطاشناق طالب الحريري بعدم زيادة اي اي ضريبة على المواطنين ووقف الهدر ومكافحة الفساد، والعمل على إصلاحات اجتماعية للطبقات الفقيرة.

ويُفترض ان يلتقي الحريري بين الليلة وغدا باقي مكونات الحكومة قبل ان يتخذ قراره.                             

  • شارك الخبر