hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1256

14

5

27

724

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1256

14

5

27

724

خاص - ليبانون فايلز

خبير جوي: هكذا أحوال الطقس في شهر رمضان

الأربعاء ٨ أيار ٢٠١٩ - 06:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

 

يستمر الجدل في لبنان بشأن درجات الحرارة المتوقعة خلال شهر رمضان 2019 وذلك بسبب التقلبات الجوية المرتقب حدوثها في الشهر الكريم.

وفي هذا الإطار،  أوضح خبير طقس لموقع ليبانون فايلز، فضل عدم  ذكر اسمه إن رمضان هذا العام " يأتي في أخر فصل الربيع، بعدما  حل الخريف هذا العام مبكر ، وأعقبه شتاء قاس وممطر ما أدى إلى ربيع  متأخر".

وأضاف خلال حواره مع موقعنا، أن رمضان يحل هذا العام في أخر فصل الربيع   المتميز بتقلبات شديدة في الأحوال الجوية ونشاط الرياح، والعواصف الترابية".

وللغاية، تابع الخبير : سيتميز شهر رمضان بارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة.

وشدد على  " ضرورة ارتداء الملابس القطنية الخفيفة خلال شهر رمضان، وشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل، لاسيما   بعد الإفطار وحتى موعد السحور".

وكشف عن تغيرات الطقس،، إذ أشار إلى أنه  "بدءاً من مطلع هذا الأسبوع حتى  نهايته،  سيكون هناك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، على ان تعود للارتفاع بدءاً من أول الاسبوع القادم إذ من المتوقع أن  تصل الحرارة خلال منتصفه الى 27 درجة مئوية، لتستقر على متوسط يترواح بين 24 – 28 درجة خلال الاسابيع المتبقية من الشهر الفضيل".

و أكد الخبير أنه "من الطبيعي أن تشهد البلاد خلال هذا الوقت من العام تقلبات جوية خاصة".

وختم كلامه : "بغض النظر عن الواقع المناخي وتقلبات الطقس، فإن ثمة معتقد ثابت  يقول  انه كما يبدأ طقس الشهر الفضيل يستمر حتى أخره".
 

  • شارك الخبر