hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1140

21

3

26

689

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1140

21

3

26

689

خاص - كريم حسامي

حنكش لموقعنا: ستتكون قناعة لدى المسؤولين حول حكومة انقاذية

السبت ٥ تشرين الأول ٢٠١٩ - 07:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

بعد المؤتمر الصحفي لرئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل الذي دعا فيه الى اسقاط الحكومة وتأليف حكومة تكنوقراط لإنقاذ الوضع، أوضح النائب الياس حنكش ان "مطلبنا ان تكون الحكومة إنقاذية مهمتها إنقاذ البلد من الانهيار الذي يسقط فيه، خصوصا في وضعنا الاقتصادي".

واضاف حنكش في حديث لموقع "ليبانون فايلز": ان الاساس في هذه الحكومة ان يلتزم الرؤساء الثلاثة بتعيين اختصاصيين، ولكل اختصاص رَجَلَهُ". مشيرا الى ان "عمل الاختصاصيين يكون مفصولاً عن السياسة، لأن تجربة حكومة الوحدة، حيث تتناقض الأجندات، أثبتت فشلها وعدم إنتاجيتها، في وقت نحن بأمس الحاجة للانتاج.

وعن مدى عدم تطابق تجربة حكومة الاختصاصيين مع حكومة الوحدة؟ رأى حنكش ان "هناك أشخاصاً كُثراً ليسوا مسيّسين في لبنان وأصحاب اختصاص، ويمكن تعيينهم في مختلف الحقائب الوزارية لإدارتها".وتابع: تكون مهمة الحكومة الخروج من الحالة المزرية التي وقعنا فيها، وبمنأى عن النزاعات السياسية".

وحول امكانية تحقيق هذا المطلب؟ قال: نحن في آخر المطاف معارضون، لكن بلغنا مرحلة لا حلول فيها، حيث مدد مصرف لبنان الحلول ونسمع كلاماً جيداً عن المشاريع والاوراق الاقتصادية، لكن لا تنفيذ لأنها ضد مصالح الاحزاب التي تستفيد من النظام. وبعد ان يُؤجلوا الحلول أشهرا ويصلوا الى حائط مسدود مُجددا، ستتكوّن قناعة لدى أصحاب القرار ان الكارثة ستقع على رأسنا، وبالتالي سنكون مجبرين على ان نذهب الى هذا الحل، لكن لا نستطيع تحديد مدة زمنية حول احتمال تشكيل مثل هذه الحكومة.

  • شارك الخبر