hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1320

8

5

29

768

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1320

8

5

29

768

خاص - غاصب المختار

بري يشرح لـ"ليبانون فايلز" آلية واجراءات عودة المغتربين الى الوطن

الإثنين ٣٠ آذار ٢٠٢٠ - 06:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

تفاهم رئيس المجلس النيابي نبيه بري مع رئيس الحكومة حسان دياب على إعادة من يرغب من اللبنانيين العالقين في الخارج لأسباب مختلفة، وتدور نقاشات واسعة بين الوزراء والمسؤولين المعنيين بمواجهة فيروس كورنا ورئيس مجلس ادارة شركة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت حول إجراءات العودة الآمنة لهؤلاء، بحيث لا يكون من بين العائدين مصاب، وفي حال وجد مصاب ما هي التدابير التي ستعتمد لنقله إذا رغب من دون التأثير على باقي الركاب؟
وقد رفع الرئيس بري الصوت عاليا اكثر من مرة منتقداً التأخر في إعادة اللبنانيين من الخارج، حتى انه لوح بإنسحاب الوزراء الذين اقترح اسماءهم من الحكومة، وظل يتابع الموضوع مع الحكومة ومع المعنيين في لبنان ودول الانتشار لمعرفة كل التفاصيل المتعلقة بالموضوع.
ولكن الرئيس بري أبدى ارتياحه للإجراءات التي تتخذها الحكومة لمواجهة انتشار وباء كورونا وإعادة العالقين في الخارج، وقال لموقعنا: كل الترتيبات والاجراءات حتى الان "منيحة... ماشي الحال" على أمل ان تُسفر عن نتائج ايجابية.
واكد الرئيس بري ردا على سؤال حول ما توصلت اليه الاتصالات بشأن إعادة من يرغب من اللبنانيين في الخارج، ان الشغل قائم من كل الناس لترتيب أعادتهم. وهناك إجراءات ستتخذ في جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء ونحن ننتظر ما سيصدر عنها، بعدما قررت الحكومة إعادتهم. ولا خيار آخر غير ان يعود "الجماعة" الى بلدهم.
وعن الاجراءات التي ستُتخذ او يُفترض ان تُتخذ بشأن ضمان عدم وجود عائدين يحملون الفيروس، قال: ستذهب لجان او طواقم طبية مع الطائرات الى الدول التي يوجد فيها لبنانيون ممن يرغبون بالعودة، لفحص الركاب واتخاذ الإجراء المناسب بحيث يصعد الركاب الى الطائرة على اساس الفحص. فلا بد من إعادة من يرغب الى وطنه.

  • شارك الخبر