hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

446

8

4

11

35

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

446

8

4

11

35

خاص - ليبانون فايلز

المغتربون يلتزمون... ويُعانون ايضاً

الإثنين ٢٣ آذار ٢٠٢٠ - 06:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

تفيد المعلومات الواردة من دول انتشار اللبنانيين، انهم يلتزمون بكل التدابير والاجراءات الوقائية لمنع انتشار وباء كورونا، لكنهم يعانون ايضاً كما يعاني اهل بلدهم من اقفال مؤسساتهم وتجارتهم واقفال المدارس.
والوارد من اتصالات اللبنانيين بأهاليهم واصدقائهم حسبما توافر لموقعنا، فإن المعاناة مختلفة نسبا بين بلد وبلد، واكثر من يعاني اللبنانيون في ايطاليا، حيث عدد الضحايا بالالاف، ويُخبِر هؤلاء قصصاً مخيفة ومؤلمة عما يشاهدونه من حالات وفاة وما يعانونه من انقطاع تام عن الاخرين حتى في الحي ذاته. كذلك وردت معلومات من فرنسا وبلجيكا والمانيا ورومانيا، تفيد بما يجري من اقفال تام وشلل بكل نواحي الحياة تقريباً، مع ما يرتبه ذلك من اعباء على اللبنانيين كما غيرهم.
كذلك وردت اتصالات من ولايات واشنطن ونيويورك ونيوهامبشر وماساتشوستس (بوسطن) وميشيغن وفلوريدا واتلنتا الاميركية، تفيد بالتزام الحجر المنزلي والتقيد بكل الاجراءات المفروضة والتي تختلف بين ولاية واخرى وبين مدينة ومدينة تبعاً لحجم انتشار المرض، ولعل اقلها كما قالوا في نيوهامبشر واكثرها في نيويورك.
اما في افريقيا، فوردت من ساحل العاج اتصالات من مغتربين تفيد ان المرض انتشر وانهم باتوا يتقيدون بالحجر المنزلي ايضاً. وثمة معلومات عن اجراءات يتخذها اللبنانيون في نيجيريا.
لعنة كورونا تلاحق اللبنانيين اينما كانوا في بلدهم او في الاغتراب، لكنهم في هذه المصيبة متضامنون متحدون.على امل ان ينجوا من الفيروس، حيث لم تسجل حتى الان بحمد الله اية حالة وفاة للبناني في الاغتراب.

  • شارك الخبر