hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

527

7

12

18

54

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

527

7

12

18

54

خاص - مروى غاوي

العزل المناطقي... في بازار "6 و6 مكرر"؟

السبت ٢١ آذار ٢٠٢٠ - 06:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

أدخل تصريح وزير الصحة حسن حمد حول التوجه لعزل مناطق معينة البلاد في بازار سياسي و طائفي، لم تنتهِ مفاعيله بعد بمجرد سحب ونفي التصريح.

الخلاف السياسي والطائفي دخل على خط العزل، والتساؤلات التي طُرحت لماذا تعزل كسروان وجبيل ولا تعزل الضاحية؟ ولماذا زادت الإصابات في المناطق المسيحية فيما المعروف ان جهات سياسية سمحت بدخول طائرات الموت من إيران؟ أكثر من ذلك ثمة من وجه سؤالاً عمّا يحصل في مسشتفى الرسول الأعظم؟

المفارقة ان قرار العزل استنفر جمهوراً سياسياً يعتبر ان منطقة بعبدا وتحديداً الضاحية ومحيطها، مليئة بالحالات من مقاتلين وطلاب اتوا من طهران وعبر المعابر غير الشرعية. ويعتبر الفريق الآخر ان الإصابات الآتية من إيران تم احتواءها وعزلها، فيما تمددت الاصابات الآتية من اوروبا وانتشرت بشكل واسع.

الاختلاف أحرج حكومة الرئيس حسان دياب التي تحاول احتواء وضع الكورونا بامكانات ضئيلة، فيما الواضح ان سجال  اللبنانيين اظهر انهم غير مقتنعين ان ما يحصل وباء وان مرض كوفيد-19 لا يفرق بين منطقة واخرى وبين دير وجامع وموالين سياسيا لزعيم من 8 او 14 آذار وبين منطقة واخرى وان الحجر الصحي لا تسري عليه قاعدة 6 و6 مكرر.

ولا يعرفون ان العزل او الكشف عن الإصابات ليس عيبا ويوفر المشاكل، للأسف اظهرت طريقة مقاربة ردود الفعل على كلام وزير الصحة انها حصلت من زاوية عشائرية ومناطقية وطائفية وان الكورونا دخلت مجددا البازار الطائفي الرخيص فيما  لبنان دخل مرحلة العدوى المجتمعية والموت يحصد الآلاف في العالم.

  • شارك الخبر