hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

118664

1188

341

934

70456

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

118664

1188

341

934

70456

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - خاص خاص - ليبانون فايلز

السيناريو الكامل الذي يذكر بمخطط تفجير السفارة الاميركية بين بيروت وتونس؟

الجمعة ٦ آذار ٢٠٢٠ - 17:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعاد حادث التفجير الارهابي الانتحاري الذي حصل اليوم قرب السفارة الاميركية في تونس، القاء الضوء على إحباط الامن العام اللبناني في كانون الثاني الماضي لمخطط مماثل كان يستهدف السفارة الاميركية في عوكر شمالي بيروت، وبالتنسيق بين الارهابيين في تونس وبيروت.
واشارت مصادر رسمية الى ان تحقيقاً مع احد الارهابيين تم توقيفه من قبل الامن العام في الاوزاعي قبل اشهر ويدعى ابراهيم السالم، تواصل مع قيادي في تنظيم "داعش" الارهابي في تونس ويدعى عبد الله التونسي، قبل التفجير الاخير امام السفارة الاميركية في تونس، وأقر الارهابي في التحقيق بالتخطيط لاستهداف السفارة الاميركية في تونس بطلب من مسؤوله التونسي، حيث طلب الاخير من الموقوف تحديد موقع السفارة في تونس عبر تطبيق خرائط "غوغل" وارسال الخرائط له. ثم طلب منه التونسي استطلاع امكانية تفجير السفارة الاميركية في عوكر ايضا. وهو المخطط الذي اعلن الامن العام اللبناني احباطه من فترة.
ومما جاء في التحقيق الذي نشره الامن العام
التونسي: هل في امكانك ان تحدد لي موقع السفارة الاميركية في العاصمة التونسية عبر تطبيق (Googel maps) لأنني لا استطيع ذلك، كون هذه الخدمة غير متوافرة في تونس؟
- السالم: بالطبع، سأحدد لك مكانها وارسل اليك الصور والخرائط. (عمد السالم الى تحديد موقعها وارسل اليه صورا عنها وعن خريطة موقعها).
- التونسي: هل السفارة الاميركية في لبنان قريبة من مكان اقامتك؟
- السالم: كلا، ليست قريبة.
- التونسي: استخدم التطبيق وابحث عن موقعها.
- السالم: سأفعل. (عمد الى اجراء بحث عبر التطبيق وحدد موقعها في المنطقة الشمالية من بيروت ثم صورها وارسل اليه الصور ومساحة موقعها).
- التونسي: هل تستطيع استهدافها؟
السالم: الهدف هو السفارة الاميركية وانا جاهز.
- التونسي: قم بشراء "درون" (طائرة مسيّرة من دون طيار) وزودها المتفجرات ونفذ العملية.
بدأ السالم البحث عن شراء طائرة "درون"، لكنه ما لبث ان اكتشف ان اسعارها مرتفعة. الا انه استحصل عبر البحث على (Google) على كيفية تجميع طائرة مماثلة وتزويدها بمتفجرة تقتل اكبر عدد ممكن. استحصل على مواد اولية لتصنيع المتفجرات، وذهب الى احدى الصيدليات القريبة من مكان اقامته مع اهله في محلة الاوزاعي، واشترى المواد وبدأ تصنيعها قبل ايام من توقيفه.
اما خطته لتنفيذ العملية الارهابية ضد السفارة الاميركية في بيروت، فكانت تقضي بأن يذهب الى نقطة لا تثير الشبهات قرب السفارة في محلة عوكر، وان يقوم بعملية استطلاع محكمة، ثم يتحين مناسبة يكون فيها اكتظاظ داخل السفارة، فيعمد الى اطلاق الطائرة ويقوم بتفجيرها.
وبعد كشف الامن العام تورط السالم وتوقيفه، تمت مداهمة المنزل المقيم فيه وضُبِطَت كل المواد المصنّعة والتي هي قيد التصنيع، والخرائط والمستندات التي تعلّم عبرها كيفية تصنيع المتفجرات وبدء تركيب الطائرة.

  • شارك الخبر