hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

6812

295

37

80

2292

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

6812

295

37

80

2292

ليبانون فايلز - خاص

اشتباك بيئي.. كل واحد فاتح عحسابو

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٩ - 14:06

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ولعت بين الحزب التقدمي الإشتراكي و التيار الوطني الحر جنوباً، وإشتدّت الحملات على "السوشيل ميديا" بسبب إتهام قيادات برتقالية وزير الصناعة وائل ابو فاعور بأنه يسهّل العبث بالبيئة في العيشية لمصلحة سبلين.

لكن السجال لم يقتصر عند هذا الحد، بل تطوّر الى إستحضار ملف جرود عين دارة على قاعدة: "كيف يجوز إدّعاء الإشتراكيين بالمحافظة على تلك الجرود، بينما يسهّلون إستباحة البيئة الجنوبية في جزّين".

ويظهر في هذه المسألة أن التيار الوطني الحر يغرّد عالقطعة، وكأن قياداته ونوّابه يتصرفون بالمفرق، من دون وحدة موقف، بحيث يبدو النائب سيزار ابي خليل ينسّق مع القواتيين و الإشتراكيين في الجبل في حلف ثلاثي يجمعهما ضد الحزب الديمقراطي اللبناني و"حزب الله" اللذين يؤيدان تنفيذ معمل عين دارة للإسمنت. وتبدو مواقع التواصل الاجتماعي تشهد اشتباكا بين البرتقاليين والإشتراكيين، بعد تغريدة نائب من التيار ضد ابو فاعور.

فهل يتدخّل رئيس التيار جبران باسيل لرص صفوف حزبه، واعادة التماسك بين أنصاره والأحزاب الحليفة له، خصوصا الديمقراطي؟ لأن المشهد البيئي فرز تحالفات جديدة غير مفهومة لا مناطقيا ولا سياسياً. قد تكون "فورة وتنتهي السكرة" او سباق في المزايدات المؤقتة، لأن الاتهام البرتقالي لأبو فاعور خلط الحسابات في كل اتجاهات.

  • شارك الخبر