hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

2334

166

9

36

1420

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

2334

166

9

36

1420

ليبانون فايلز - خاص

أحمد الحريري لموقعنا: بدأنا التحضير للإنتخابات الفرعية

الإثنين ٢٥ شباط ٢٠١٩ - 11:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أبلغ الامين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري موقع "ليبانون فايلز": ان الماكينة الانتخابية للتيار بدأت العمل منذ يوم السبت الماضي، تحضيرا للانتخابات الفرعية التي ستجري في دائرة طرابلس، أي بعد يومين من صدور قرار المجلس الدستوري قبول الطعن المقدم من عضو "لائحة الكرامة" طه ناجي بنيابة عضوة "كتلة المستقبل" النائبة ديما جمالي، واعاد "تيار المستقبل" ترشحيها للمقعد مجددا.

واوضح الحريري ان العمل يبدأ فعليا في الماكينة الانتخابية بعد نشر قرار المجلس الدستوري في الجريدة الرسمية وصدور مرسوم تحديد موعد الانتخابات ومهل تقديم الترشيحات والرجوع عنها، التي تختلف في النظام الاكثري عنها في النظام النسبي..

واكد الحريري بشكل غير مباشر امكانية التحالف مع الرئيس نجيب ميقاتي، معتبرا ان العلاقة ايجابية مع الرئيس ميقاتي قبل وبعد تشكيل الحكومة، وقال: اننا نتكل اساسا على جهد ماكينتنا الانتخابية التي بدأت العمل، والتحالفات تساعدنا بلا شك، فالمقعد النيابي هو لتيار "المستقبل" وسنعمل على اعادة تثبيته لنا ولذلك نعتبر ان المعركة الانتخابية في طرابلس هي معركة اساسية لنا لاستعادة المقعد..

وعن التحالفات المرتقبة اكد الحريري ان النائب السابق محمد الصفدي اعلن دعمه للمرشحة جمالي ولدينا حلفاء اخرين، وقال: نحن مرتاحون لوضعنا ونثق بجمهورنا، واوضح ان منسقيات التيار في بيروت وكل المناطق ستكون حاضرة للمعركة الانتخابية في طرابلس اذا تطلب الامر دعم منسقية طرابلس. ونحن سنحتكم الى صندوق الاقتراع ونعوّل على اهلنا في طرابلس.

وذكرت مصادر كتلة الرئيس نجيب ميقاتي لموقعنا، انه من المبكر الحديث عن المعركة الانتخابية في طرابلس قبل انتهاء تحضيرات وزارة الداخلية وصدور القرارات الرسمية باجراء الانتخابات، وكذلك بانتظار تبلور المشهد الانتخابي كاملا خلال الاسابيع القليلة المقبلة ومواقف وتحركات باقي الاطراف على هذا الصعيد.

  • شارك الخبر