hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1215511

157

20

1

10652

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1215511

157

20

1

10652

ليبانون فايلز - تعاميم بلديات تعاميم بلديات

اجتماع موسع في بلدية صيدا للبحث في اشتراكات المولدات

الأربعاء ٦ تشرين الأول ٢٠٢١ - 23:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد في "قاعة المرحوم رفقي أبو ظهر" في القصر البلدي في صيدا، اجتماع بدعوة من رئيس البلدية محمد السعودي، خصص للبحث في موضوع اشتراكات المولدات الكهربائية، وفوضى التسعيرة، وعدم إلتزام بعض أصحاب المولدات بتسعيرتي وزارة الطاقة والبلدية، في حضور نائبي المدينة بهية الحريري وأسامة سعد، والمحامي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي ماهر الزين ممثلا النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، ورئيس مصلحة الاقتصاد في محافظة الجنوب علي شكرون، ومدير المكتب الاقليمي للأمن العام في الجنوب المقدم علي قطيش، ورئيس مكتب صيدا جزين في شعبة المعلومات المقدم فؤاد رمضان، ورئيس شعبة الاستقصاء في مكتب الأمن العام النقيب وليد عويدات، والنقيب زياد الأسطا، ومدير مكتب النائب أسامه سعد طلال أرقه دان، وبلال شعبان وعضو المجلس البلدي مصطفى حجازي من "لجنة شفافية وعدالة توزيع المحروقات"، وعضو المجلس البلدي محمود شريتح، ورئيس الدائرة الهندسية في بلدية صيدا زياد الحكواتي، وقائد شرطة بلدية صيدا المفوض ثالث بدر القوام.

وعرض السعودي لتداعيات موضوع اشتراكات المولدات الكهربائية ومعاناة المواطنين من عدم إلتزام بعض أصحاب المولدات بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن وزارة الطاقة وتسعيرة بلدية صيدا.

وألقى كل من النائب الحريري والنائب سعد وشكرون والقاضي الزين مداخلات دعت إلى "اتخاذ قرارات حاسمة ورادعة في هذا المجال، تصب في مصلحة المواطن في ظل الأزمة المعيشية الراهنة الصعبة".

وفي الختام تلا السعودي البيان الصادر عن المجتمعين والمقررات وفي مقدمها "إجماع الحضور على التشدد بتطبيق القانون والانحياز لمصلحة الناس... فمن غير المسموح لأي كان تهديد السلم الأهلي والاجتماعي، وتخطي قرار المدينة".

و"عليه تقررت البنود الآتية:
* إلزام أصحاب المولدات بتسعيرة البلدية لمقطوعية التغذية، وإلزامهم بتسعيرة وزارة الطاقة للمشتركين بالعدادات.
* إلزام أصحاب المولدات الكهربائية وعلى نفقتهم الخاصة، تركيب عدادات الكتروميكانيكية للمشتركين لديهم، تماشيا مع قرار وزارة الاقتصاد.
* تبليغ البلدية أصحاب المولدات بالقرارات المتخذة تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية والجزائية من كل الأجهزة الأمنية المعنية بأشراف جانب النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب والتي قد تصل الى كف يد صاحب المولد غير الملتزم، وتعيين حارس قضائي لضمان حسن سير عمل المولدات والإشراف عليها، فضلا عن إجراءات قضائية وجزائية صارمة".

ودعا المجتمعون المواطنين إلى "عدم تسديد أي فاتورة مخالفة لتسعيرة وزارة الطاقة للعدادات، والبلدية للمقطوعية، وفي حال عدم الالتزام من صاحب المولد وتم قطع التغذية عن المشترك، إبلاغ البلدية من خلال الخط الساخن 07/727744 - 07/727117 أو الحضور شخصيا إلى مبنى البلدية لتقديم شكوى بذلك".

  • شارك الخبر