hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1907

22

7

36

1348

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1907

22

7

36

1348

باقلامهم - الإعلاميّة ريتا الخوند.

باي باي يا وطن ..

الإثنين ٨ تموز ٢٠١٩ - 14:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إنطلقت مهرجانات بعلبك الدوليّة في 5 تمّوز /يوليو في مدينة بعلبك بحفل للفنّان ((مارسيل خليفة))... صدَح صوت الفنّان وفرقته في افتتاح الأمسية الّتي حملَت عنوان "تصبحون على وطن" بأغنية مِن أغنياته وليس بنشيد البلاد (بلاده) كما درجَت عليه كلّ المهرجانات والحفلات منذ 43 وحتّى 4 تمّوز 2019!!!
إعتبر الكثيرون هذا التصرّف عارّا على الفنّان الكبير في افتتاح مهرجان كان وما زال بِكر المهرجانات اللبنانيّة ...
على أن العار هذا لا يوصَّف به الفنّان فقط إنّما كلّ مواطن يحمل جنسيّة وطن أيّ وطن لأن ما من أحد يعلو على وطنه ونشيده الّذي هو رمز وجود هذا الوطن !!!
مارسيل خليفة أنت حرّ طبعًا بتوجّهاتك وانتمائك وشعاراتك لكنّ الانتماء الأوّل والأخير لكلّ من يحمل الجنسيّة اللّبنانيّة
هو وطنه وعلمه وأرزته فكيف إذا كان على أدراج بعلبك حيث صدحَت أصوات عمالقة ما زالت أصداءها توشّح كلّ حجر وكل نجمة وكل طلوع قمر في ليالي مهرجانات بعلبك ... وكلّها افتتَحَت بِرائعة وطنيّة هي النّشيد الوطني اللّبناني !!!
 رحمكم الله جميعًا الأخوين رحباني والوديع والصبّوحة وفيلمون ونصري وأبو مجد ... وأطال الله بعمر الكبار الّذين ما زالوا أحياء يرزقون وسيبقون كبارًا لأنّهم عرفوا دائمًا أن وطنهم عزّتهم وأنّهم مهما بلغوا من مجد لا مجد لإنسان يتنكّر لنشيد وطنه في مهرجان دوليّ على أرض الوطن !!!
لكنّ الأغرب هي الحملات الّتي انتقدت مارسيل خليفة وحده واستثنت آخرين ساهموا معه بانتهاك حرمة النّشيد الوطني اللبنانيّ ، إذ إنّ نصف المسؤولية تقع على عاتق القيّمين على مهرجانات بعلبك ، لأن الافتتاح بالنّشيد الوطني لا يجب أن يكون قرار الفنان ... النّشيد الوطنيّ من المفترض أن يكون قانونًا ملزمًا وفقرة أولى إلزاميّة تُفتتح بها كل المهرجانات في لبنان سواء وافق أو لم يوافق أي فنّان لبنانيّ او عالميّ مهما بلغ شأنه !!!
الخوف كلّ الخوف إن لم يُعالَج الموضوع على وجه السّرعة فيَكون مارسيل بدأ بِ " تصبحون على وطن " ليلحَق به آخرون ، ويصبح عنوان مهرجاناتنا في غياب نشيد البلاد "باي باي يا وطن "

  • شارك الخبر