hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

508503

1695

774

32

423848

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

508503

1695

774

32

423848

ليبانون فايلز - الحدث الحدث - ليبانون فايلز

قبرص تفتح مجدداً للبنانيين... شهوان: انه الوقت المناسب للتملّك

الثلاثاء ٣٠ آذار ٢٠٢١ - 00:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تفتح دولة قبرص أجواءها وابوابها للبنانيين مجدداً، اعتباراً من اول نيسان المقبل، ما يعني فتح مزيد من الفرص للتملّك وللإستثمار المفيد والمنتج لا سيما في القطاع العقاري والسياحي، إضافة إلى فرص السياحة القريبة.

واوضح رئيس شركة "بلاس بروبيرتيس" المطور العقاري جورج شهوان في حديث لـ "ليبانون فايلز" للمناسبة، أن لا قيود على سفر اللبنانيين الى قبرص ابتداء من اول نيسان. وفي هذا الحوار، أضاء على فرص التملّك والإستثمار في الجزيرة الجارة والأقرب للبنان.

*لماذا تعيد قبرص فتح ابوابها للبنانيين؟

- لأن اللبنانيين من اكبر المستثمرين والملّاكين في الجزيرة. فهناك اكثر منً٢٠٠٠٠ شقة اشتراها اللبنانيون في قبرص، لا سيما في لارنكا وليماسول. ومليارات الدولارات حوّلها اللبنانيون الى المصارف القبرصية. وهناك أكثر من ٤٠٠٠ حساب مصرفي للبنانيين، و١٠٠٠ شركة أسسها لبنانيون.

* هل من مشاريع اخرى عمل فيها اللبنانيون؟

- طبعاً. هناك إستثمارات في كافة المجالات، ولا سيما في الفنادق، والتطوير العقاري، والمصارف، والمصانع، عدا التجارة، والمطاعم.

*لماذا الاهتمام القبرصي باللبنانيين؟

- اللبنانيون من اهمّ السواح الذين ينفقون مبالغ مرتفعة في الجزيرة. كل هذه الاسباب المذكورة تجعل قبرص تبحث عن تسهيلاتٍ لجذب اللبنانيين.

*لماذا يتملك اللبنانيون شققاً في قبرص؟

- اولاً لأنها قريبة، من لبنان جواً وبحراً. والاسعار فيها مقبولة، لا بل رخيصة نسبة إلى اوروبا. وإمكانية الحصول على إقامة دائمة للعائلات متاحة بسهولة. عدا لجوء المغتربين اللبنانيين إليها في الصيف هرباً من الحر في دول الخليج وافريقيا. وهناك عامل مهم أيضاً وهو الأمان والاستقرار، نتيجة الخوف من تردي الاوضاع أكثرفي لبنان.

* كيف يستثمر اللبنانيون في قبرص؟

- اللبنانيون يستثمرون كمجموعات. فالأصدقاء يشترون عقارات إلى جنب بعضهم. وسعر الشقة معقول ومقبول ومتاح للأغلبية من الناس حتى متوسطي الحال، إذ يبدأ من ١٢٠٠٠٠ يورو.

* ما هو مجال عمل شركتكم في قبرص وكيف يسير؟

- شركة "بلاس بروبرتيز" من اكبر الشركات للتطوير العقاري حالياً في قبرص، فلديها أكثر من ٤٠ مشروعاً. وهي تؤمّن قروضاً مصرفية لشراء الشقق بفائدة 2,5%. وقد سلّمت حتى الآن مئات الشقق لأصحابها بيُسر ومن دون اي متاعب او مشاكل.

وآخر المشاريع المميزة التي باشرنا أعمال البناء فيه هو في منطقة ليفاديا Livadia الراقية في لارنكا، وهو تحت اسم "Janaya Residences Plus".

*- ما هي ميزات المشروع؟

- انه مشروع مميز. فهو قريب من المارينا الجديدة. ويحتوي شققاً صغيرة ومتوسطة وكبيرة من غرفة حتى اربع غرف. إضافة الى مشاريع فلل ومكاتب.

*هل تنصح باللإستثمار العقاري في قبرص التجاري والخاص؟

- انه فعلاً الوقت المناسب للتملك في جزيرة قبرص نظراً للمزايا التي ذكرتها. وهو استثمار غير خاسر.

  • شارك الخبر