hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

534968

580

339

20

492270

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

534968

580

339

20

492270

ليبانون فايلز - الحدث الحدث - علاء الخوري

فوضى على "البيستات"... اللبناني يتلاعب على القانون

الجمعة ٥ آذار ٢٠٢١ - 20:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

طويلا انتظر اصحاب مراكز التزلج، لافتتاح الموسم بعد أن قضت تدابير كورونا واجراءات الاقفال العام على مصلحتهم التي شهدت في السنوات الاخيرة انتكاسات نتيجة الوضع الاقتصادي والعامل المناخي الذي لعب دورا سلبيا مع تأخر الزائر الابيض ليكلل الجبال ويتكدس على "البيستات"، واليوم جاء المواطن ليزيد الطين بلة ويقطع برزق اصحاب المصالح في منطقة كفرذبيان- فاريا.

فالصور التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي والتي ظهرت خلالها طوابير السيارات أمام مراكز التزلج في المنطقة، عكست حال الفوضى ودفعت بوزارة الصحة الى التحرك لاغلاق بعض المراكز التي خالفت شروط الصحة العامة والاجراءات الواجب اتخاذها، اضافة الى تلاعب اللبناني على القانون حيث تبين أن معظم الرواد لم يسجلوا خروجهم عبر المنصة، وهذا الامر مخالف للقانون.

الصالح ذهب بعزا الطالح فالمراكز التي لم تلتزم بشروط استقبال الزبائن الحقت خسائر بتلك الملتزمة فصدر قرار الاقفال هذا الويك أند وسط مخاوف من اتجاه الى اغلاق المركز هذا الموسم بشكل نهائي ما يصيب القطاع بانتكاسة كبيرة لاسيما وأن الانظار كانت تتجه الى الويك أند لتنشيط القطاع، ولكن اعتياد اللبناني على المخالفة وعدم الانتظام والالتزام بالاجراءات، اضافة الى جشع بعض المراكز وغض نظرها على كل المخالفات أوصل الامور الى ما هي عليه اليوم.. لا موسم تزلج هذا العام واللقاء في الـ2022.

صحيح أن صبر اللبناني ضاق ويريد فسحة لتنفيس الاحتقان الناتج عن وضع اقصادي ومالي صعب وتدابير صحية سجنته في منزله، الا أن ذلك لا يمنع من احترام القوانين الصحية والمساعدة على الخروج من هذه المرحلة الصعبة.

  • شارك الخبر