hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1216381

124

17

1

10678

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1216381

124

17

1

10678

ليبانون فايلز - الحدث الحدث - ليبانون فايلز

عن السلاح المتفلّت والجرائم المتنقلة

الإثنين ١٢ أيلول ٢٠٢٢ - 00:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


هجوم مسلح في طرابلس ادى الى وفاة اربعة اشخاص، لم تعرف خلفياته بعد ويتداول معلومات ان الدوافع شخصية، الى سطو مسلح والدخول الى المحلات والسوبرماركت واعتراض المارة والسائقين واشهار السلاح عليهم وتهديدهم بالقتل وتشليحهم اموالهم وهواتفهم، وفي حين نسمع عن طلقة رصاص انطلقت من مسدس حربي عن طريق الخطأ لتقتل صاحب المسدس او من حوله، يبقى الرصاص الطائش المتطاير ابتهاجا او حزنا حاضرا في جميع المناسبات.

انه حال السلاح في لبنان، واقتناؤه ليس بالامر الجديد ولكنه لم يكن بهذه العلنية والخطورة اليوم، وفي هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها لبنان.

وضبط السلاح بأيدي المواطنين ليس سهلاً نظرا لرواج سوقه وسهولة الحصول على القطع الحربية، وليس فقط اسلحة الصيد، ولكن يتوجب على الجهات المعنية اعادة النظر في موضوع اعطاء ترخيص حمل السلاح، بل وسحبها من التداول، نظرا للتفلت الامني الحاصل.

...

طبعًا، تفلت السلاح والقتل والسرقة ليس مقتصرًا على لبنان، الذي ومنذ السابع عشر من تشرين الاول ٢٠١٩، باتت الأوضاع سائبة، على الرغم من كل الجهود المشكورة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية والعسكرية على الرغم من كل التحديات التي تواجه أعضاء هذه الاجهزة: جيش ، قوى أمن، أمن عام وأمن دولة.

وعلى ما يبدو فإن الأوضاع الأمنية السائبة لا تقتصر فقط، على المناطق، المهددة أمنيًا، في الشمال أو الجنوب أو البقاع. الأشرفية في وسط بيروت التي تُعتبر أنها من المناطق الهادئة والبعيدة عن التشنجات الأمنية، تعرضت بالأمس القريب وفي ساعات الليل الأولى لسرقة منزل متري فلوطي، إبن الأشرفية وابن العائلة معروفة تاريخيًا في المنطقة والكنيسة الاورثوذكسية.. المناطق كلها مهددة أمنيًا والمطلوب اليوم قبل الغد السهر على أمن المواطنين من خلال الأجهزة الأمنية، أو من خلال تفعيل عمل البلديات، أو من خلال الإعتماد على شركات أمنية خاصة... لبنان مهدد وابناؤه مهددون والمطلوب واحد: السهر لانه لا نعمل متى يأتي السارق.

وما حصل بعد ظهر أمس في مجدل العاقورة بين عائلتين من نفس البلدة ونفس الطائفة وسقوط قتيل وعدد من الجرحى، تعني أن تفلت السلاح ليس تفلتًا طائفيَا أو سياسيًا أو حزبيًا أو مناطقيًا، بل هو تفلت بسبب غياب الدولة أو لنقل تغييبها.

  • شارك الخبر