hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

2168

86

7

36

1402

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

2168

86

7

36

1402

ليبانون فايلز - الحدث - ليبانون فايلز

بعد كلام دياب المطلوب اجراءات

السبت ٢١ آذار ٢٠٢٠ - 21:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انتظر اللبنانيون هذا المساء كلمة رئيس الحكومة حسان دياب، علهم يحصلون على اجابات واضحة حول ما يمكن ان يصدر من قرارات تكون اكثر حزما لمحاربة وباء كورونا، والواضح ان الحكومة لم تقرر بعد بوضوح حظر التجول الكامل، حيث لا زال عدد كبير من اللبنانيين غير ابه بما يمكن ان يحصل بسبب لا مبالاتهم وعدم اكتراثهم باجراءات عدم  الاختلاط الاجتماعي، وعدم التجول وعدم الامتثال للنصائح الطبية التي يسديها خبراء في هذا المجال.

تفاجأنا هذا المساء ان جزءا" كبيرا" من الاجراءات البديهية غير متخذ بعد، مثل مسح وضبط اللوازم الطبية وغير الطبية التي ممكن ان يكون لها الدور الاساسي في مواجهة المرض او حتى عدم اتخاذ قرار فوري بمنع التجوال في جميع المناطق، والطلب من المواطنين اتخاذ قرار افرادي بحظر التجول على انفسهم.

كذلك عدم اتخاذ اجراء بتسليم سلطة امنية واحدة لتنفيذ هذه الاجراءات المطلوبة من السلطة، ومن رئيس الحكومة فورا" ومن دون تلكؤ او ابطاء تسليم الجيش لقمع التجول وليس لمنع التجول.

لان هذا الوباء الخطير فتاك، ومن الممكن ان يمتد الموضوع لعدة اشهر او اكثر، فمن الممكن ان يمتد الى اكثر من سنة.

لبنان بلد فقير واصبح اكثر فقرا" فلا يجوز التأخير باخذ اكثر الاجراءات صرامة او التلكؤ في التنفيذ ليوم واحد، فالمطلوب هو الذهاب الى اقصى حدود، فالاردن منع التجول بعد 80 اصابة، والحرس الوطني انتشر في شوارع نيويورك ومنهاتن واقفلها بالكامل، اما ايطاليا المتأخرة فسقطت مريضة وباكية تحت وطأة المرض اللعين. فالخبراء الصحيون يعتبرون ان هناك الكثير من الحالات لم يتم كشفها بعد، والمواطن اللبناني عرضة كل يوم لمصابين مغفلين، يعرضون الناس للخطر.

بالله عليكم نريد اجراءات اكثر صرامة بقيادة جهاز واحد وبالتعاون مع السلطات البلدية المحلية عل الله ينجينا الويل والثبور وكورونا الامور.

  • شارك الخبر