hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

127903

1000

354

1018

80210

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

127903

1000

354

1018

80210

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - الحدث الحدث - رنا الفيل - نيويورك

أوسترهولم: ليس لدينا أي فكرة ما سيحدث لاحقا مع هذا الفيروس

الخميس ٢ نيسان ٢٠٢٠ - 06:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال الدكتور مايكل أوسترهولم، خبير الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا ان فيروس كورونا سيستمر في الإنتشار بشكل سريع طالما أن عدد من أصيبوا به هو أقل من 40 الى 80 في المئة من السكان، مؤكدا أن "من أصيب به وتعافى سيكون لديه مناعة لكننا لا نعلم الى متى".
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عبر الهاتف لمنظمة مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك شاركت فيه "ليبانون فايلز". وكان اوسترهولم حذر في دراسة خاصة في20 كانون الثاني الماضي من أن الفيروس سيتحول الى وباء عالمي بالرغم من إصرار منظمة الصحة العالمية على أنه سيتم احتوائه. وقال: "لم نر أي سبب لإمكانية احتوائه".
ووصف اوسترهولم الوضع في الصين الآن ب"التجربة الأساسية"، مشيرا الى أنه "فيما تقوم الصين باطلاق السكان الى ميدان العمل، علينا أن نمسك أنفاسنا وأن ننتظر لنرى ماذا سيحدث هناك". واعتبر أن النموذج الآسيوي لم يثبت أنه ناجحا كما يعتقد البعض، لافتا الى أن "البعض يعتبر أن نموذج سنغافورة اثبت نجاحه غير أن الفيروس لا يزال موجودا هناك". أما في ما يتعلق بكوريا، فقال ان "الجميع علق على معدل الوفيات المنخفض لكن معدل الأعمار في الطائفة الدينية حيث تفشت الإصابات كان 42 عاما والآن معدل الوفيات يتزايد بعدما انتشر الفيروس خارج هذه المجموعة".
وأضاف اوسترهولم:"إذا اخترت بلدا وقلت لي أنظر الى حالها، أقول لك أعطني 6 أشهر وأعطيك جوابا أفضل". واعتبر أن بعض الدول التي لها أوضاع معينة الآن قد يكون وضعها مختلف بعد 6 أسابيع أو 6 شهور". وشدد أن "علينا أن نفهم أن هذا وباء جديد لا نزال نتعلم منه".
وقال اوسترهولم انه "لا يزال هناك عدم وضوح" حول ما الذي يقتل الأشخاص في هذا الفيروس، مشيرا الى أن ثمة إصابات في القلب ليس واضحا ما هي. وأضاف: "نحتاج الى مزيد من المعلومات حول تأثير هذا الفيروس على عضلة القلب".

واعتبر أن السؤال هو "كيف نؤمن أفضل رعاية ممكنة لمرضى الفيروس والمرضى غير المصابين بالفيروس وفي الوقت ذاته كيف نسمح لاقتصادنا ومجتمعنا أن يستمرا"، لافتا الى أنه "علينا أن نرى من هم الأقل عرضة للإصابة". وقال: "سنخسر الكثير من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يتم إرسالهم الى رشاش فيروسي دون سترات ودون مسدس خاص بهم".
*مايكل أوسترهولم هو عالم الوبائيات والأمراض المعدية، وأستاذ lمحاضر، ومدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا في الولايات المتحدة الأميركية.

  • شارك الخبر