hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

127903

1000

354

1018

80210

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

127903

1000

354

1018

80210

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أسرار أسرار

أسرار الصحف ليوم السبت 7 تشرين الثاني 2020

السبت ٧ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 07:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اللواء
همس
لاحظ مراقبون دبلوماسيون غياب أية إشارات لدور دولة كبرى، قيل انها كان لها ما لها في الانتخابات الرئاسية الماضية.

غمز
يدور النقاش في بيئة حزب بارز حول كيفية الاستفادة من استراتيجية قيد الاعداد تجاه لبنان والمنطقة.

لغز
وضعت قيادة حزب مسيحي يميني في أجواء عقوبات ماغنيتسكي، تجاه شخصيات لبنانية، واتخذت تدابير عاجلة لمنع اي احتكاك في الشارع.

البناء
خفايا
علّق سفير أوروبي في بيروت على العقوبات الأميركيّة التي استهدفت النائب جبران باسيل بالتوقف أمام استنادها لقانون ماغنتسكي الخاص بالفساد من دون قضية فساد، والاكتفاء بربطها بالعلاقة بحزب الله ليستنتج أن الهدف هو حرمان الادارة الاميركية الجديدة من فرصة رفع العقوبات من دون مسار قضائي طويل ما يعني مع توقيت العقوبات أنها ضمن سلة خطوات لإدارة الرئيس دونالد ترامب لمسار خسارة الانتخابات وزرع الألغام في طريق الإدارة المقبلة. وهذا ما يفسّر اعتراض ديفيد هيل عليها.

كواليس
سخرت مراجع رياضية إيرانية من الخبر الذي نشرته صحف كيان الاحتلال ونقلته عنها صحف ومواقع في المنطقة والذي يقول بمشاركة وفد إيراني رياضي في مباريات تجري في كيان الاحتلال. وقالت المراجع الرياضية إن وضع تمنيات الكيان مكان الوقائع لترويج مناخات التطبيع لا يغير من حقيقة موقف إيران الثابت والذي تعتمده كل الهيئات الإيرانية الرسمية والأهلية الرافض لكل شكل من أشكال الاعتراف بالكيان والتطبيع معه، مستغربة نقل الخبر عن مصادر الكيان من صحف عربية ولبنانية.

الجمهورية
تردّ أوساط حزبية على إتهامها بإيصال البلد الى أزمة بأنها ليست هي من أوصل مرجعية كبيرة الى الحكم.
كشفت مصادر دبلوماسية أن العمل جارٍ على توثيق ملفات لمجموعة من سياسيين ورجال أعمال لوضعهم على لوائح العقوبات الأميركية، وأن كثيراً من المعنيين يحاولون معرفة اذا كانت أسماؤهم مدرجة عليها.
إعتبرت إحدى المرجعيات الإقتصادية أن هناك تلاعبًا في عداد الإصابات بفيروس كورونا خدمة للإقفال العام.

نداء الوطن
توقع سياسي مخضرم أن يعمد رئيس «التيار الوطني» جبران باسيل إلى توظيف تعرضه للعقوبات إلى مادة ابتزاز لـ«حزب الله» بغية استثمارها في الملفات السياسية.

تتهم كوادر في تيار سياسي قيادة تيار خصم بالتحريض ضدها في واشنطن من أجل تمرير «مكاسب حكومية».

يتردد أن حقيبة الداخلية لا تزال إحدى العقد الأساسية في ملف التأليف، خصوصاً أنّ مبدأ المداورة الطائفية لم ينسحب بعد على الجهة السياسية التي ستتولاها.

  • شارك الخبر