hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

71390

1400

247

565

34083

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

71390

1400

247

565

34083

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

"يوم غضب تحذيري".. اضرابات تعم المناطق احتجاجاً على تردي الأوضاع

الأربعاء ١٤ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 08:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تحت عنوان "يوم غضب تحذيري"، لبنان على موعد اليوم، ابتداءً من الثامنة لغاية الحادية عشرة صباحاً، مع إضراب تحذيري دعا إليه الاتحاد العمالي العام رفضاً للأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وفي مؤتمر صحفي حدد خلاله رئيس الاتحاد بشارة الأسمر خريطة التجمعات والتحركات، طالب المعنيين بالتوقف عن إذلال الشعب والبدء بحوار على مستوى الوطن ينتج حكومة.

وكان عدد من الاتحادات أعلن مشاركته وتأييده والتزامه الإضراب، كاتحاد النقل البري، التكتل النقابي المستقل، نقابة موظفي وعمال شركة "هولسيم"، نقابات عمال ومستخدمي منشآت النفط في الزهراني، والمجلس التنفيذي في اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان.

كما أعلنت المكاتب العمالية والنقابية للأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية تأييدها التحركات التي دعا إليها الاتحاد العمالي العام، رفضاً لسياسة رفع الدعم عن السلع والأدوية والقمح والمحروقات، ودعت جميع اللبنانيين إلى المشاركة في هذه التحركات.

وأكد رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس في حديث الى الـ"ال بي سي اننا "اليوم لا ننفذ اضراباً بل مجرّد توجيه رسالة وسنعلن خطة التحرّك الخاصة بقطاع النقل البري يوم الاثنين المقبل".

وقطع أصحاب الفانات مدخل بعلبك الجنوبي عند محلة دوار دورس بالاتجاهين وسط اجراءات امنية اتخذها الجيش.

وأوضح نقيب أصحاب السيارات العمومية في بعلبك الهرمل محمد الفوعاني، إلى أن "هذا الإعتصام التحذيري الذي دعونا إليه هو خطوة اولى للتعبير عن اوجاع المواطنين، ونحذر من مخاطر رفع الدعم عن المواد الغذائية والمحروقات، واعفاء المركبات والآليات من رسوم السير لعام 2020 أو 2021 والغرامات المرتبطة بها، لتكون بصيص أمل لدى المواطنين".

وفي وقت لاحق، إنطلق أصحاب الشاحنات والصهاريج من الدورة باتجاه مصرف لبنان.

وتجمّع عدد من سائقي السيارات العمومية على المسلك الغربي لأوتوستراد صربا، مقابل ثكنة الجيش، للإنطلاق إلى بيروت للمشاركة في يوم الغضب التحذيري.

  • شارك الخبر