hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

64336

1392

211

531

29625

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

64336

1392

211

531

29625

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

يا عيب الشوم .. زياد حواط: أحمّل مسؤولية إعتذار أديب للثنائي الشيعي

السبت ٢٦ أيلول ٢٠٢٠ - 12:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

سأل النائب زياد حواط في حديث لقناة الـ"LBCI"، "أين القضاء؟ ما نراه في وزارة التربية عينة صغيرة عن حجم الجرائم التي ارتكبت في التوظيفات العامة والتي استعملت للمحسوبيات وللانتخابات، لماذا لا يضع يده على ما يحصل في التربية؟"، مضيفا "الواقع المعيشي سيكون كارثي على اللبنانيين بعد رفع الدعم والطبقة السياسية لا تزال تتصارع على الحقائب الوزارية".

وقال حواط "المبادرة الفرنسية هي لإخراج ​لبنان​ من "جهنم" ومستنقع ​الفساد​ والدويلة التي نحن فيها اليوم للأسف، والعمالة هي عندما نذهب إلى محور سوري - إيراني دمرنا وعزلنا دوليا وعربيا"، مشيرا إلى أنّ "كل مندرجات الخطة الفرنسية تحدثنا عنها سابقا في ٢ أيلول وما من بلد يدار بسلاحين، هل من بلد يدار بإدارتين؟ وهل من المعقول أن يكون الاجتماع في الضاحية الجنوبية طاغياً على الاجتماعات الحاصلة في قصر بعبدا."

وتابع "لا أفهم سبب تمسك مختلف الفرقاء بالحقائب الوزارية لا سيما حقيبة المالية ، وليخبرونا أين هي إنجازاتهم في هذه الوزارات لكي تبقى حصراً لهم"،مضيفا "حزب الله شريك أساسي في التهريب عبر الحدود وما يحصل اليوم هو لبننة المبادرة الفرنسية والعودة إلى النهج السابق ، ولا أمل من هذه الاحزاب الموجودة في السلطة لان ولاءهم الخارجي يطغى على ولائهم لبلدهم ومصلحته. "يا عيب الشوم".

وشدد حواط على أنه طلم نر من محور الممانعة الذي وضعنا فيه حزب الله سوى الدمار والجوع والانهيار ، ولا يمكن لحزب الله أن يستمر بفرض قراراته تحت سطوة السلاح ، ولنذهب الى اللامركزية الادارية الموسعة التي تشكل حلاً جذرياً"، محملا "مسؤولية إعتذار مصطفى أديب عن التأليف وإفشال المبادرة الفرنسية للثنائي الشيعي وتحديدا حزب الله، للأسف البلد مقبل على وضع صعب جدا. حمى الله لبنان واللبنانيين".

  • شارك الخبر