hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

77778

1933

248

610

39123

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

77778

1933

248

610

39123

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

وقفة لمتحدون: إعداد مشروع قانون لتعديل كل ما يتصل بالاخطاء الطبية

الأربعاء ٧ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 19:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نفذ تحالف "متحدون" بعد ظهر اليوم، وقفة أمام نقابة الأطباء في بيروت، على خلفية قضية الطفل علي محمد طحيني الذي توفي في العام 2018 في المستشفى اللبناني الإيطالي في صور، لعدم تمكن ذويه من تسديد المبالغ المطلوبة لإنعاشه.

وأشار التحالف في بيان، الى أن "الملف لا يزال عالقا حتى اليوم، من دون أن تصدر نقابة الأطباء تقريرها الملزم بنتيجة تحقيقاتها في الملف"، لافتا الى أن "ملف الأخطاء الطبية ليس حديثا، وقد توالت الأخطاء المميتة خلال العقدين الماضيين، وقد شهد لبنان على قضايا عدة هزت الرأي العام، من هنا كانت حتمية وقفة متحدون أمام نقابة الأطباء لإعادة تسليط الضوء على هذا الملف الخطير".

وتخلل الوقفة كلمتان لكل من طوني مخايل والمحامية رانيا نصرة التي أعلنت عن "مبادرة إطلاق ورشة عمل لإعداد مشروع قانون لتعديل كافة القوانين التي لها صلة مباشرة بمحاسبة ومراقبة الأداء الطبي في لبنان، على أن يصار إعداده في مهلة قصوى ليسلك طريقه القانوني ويبصر النور".

ولفت البيان الى أن "الوقفة اختتمت بعقد اجتماع في نقابة الأطباء، حضره رئيس لجنة التحقيقات في النقابة الدكتور مروان الزغبي، عضو لجنة التحقيقات الدكتور يوسف حداد والمستشار القانوني لنقابة الأطباء في لبنان المحامي ميشال ريشا، ومن تحالف "متحدون" المحامون رامي عليق وسينتيا حموي ورانيا نصرة وعضو التحالف طوني مخايل".

وأشار الزغبي خلال الإجتماع، إلى أن "مجلس النقابة أقر نظاما داخليا للجنة التحقيقات أبرز بنوده: إقرار مبدأ الوجاهية بالنسبة للاطلاع على ملفات التحقيق، أي إمكان الإطلاع من أصحاب العلاقة على كل مجريات التحقيق، وإقرار إلزامية التقيد بمهل للتحقيق لإصدار نتائج التحقيقات". ووعد في نهاية الاجتماع ببت "أمر التقرير وإصداره في أقصر مهل".

  • شارك الخبر