hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

65577

1241

238

536

30470

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

65577

1241

238

536

30470

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

وقفة للجماعة الإسلامية في عكار للمطالبة بالإفراج عن موقوفين

الأحد ٣٠ آب ٢٠٢٠ - 16:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نفذت الجماعة الإسلامية في عكار، وقفة رمزية تضامنية مع الموقوفين لدى مخابرات الجيش، أحمد مرليا ويوسف ياسين منذ الأربعاء الماضي، للمطالبة بالإفراج عنهما.

وألقى رئيس بلدية ببنين كفاح الكسار كلمة قال فيها: "عتبنا اليوم كبير على الدولة والأجهزة الأمنية، وعلى رأسها قيادة الجيش الحبيب الذي نكن له كامل الاحترام، فمثلما أنتم اليوم درع هذا الوطن وحصنه الحصين، نحن أصل هذا الوطن وأمانه وحصنه الحصين. على هذه الدولة الحبيبة وهذا الجيش الغالي، أن يعي هذه المعاني لتستمر وحدتنا ويستمر تضامننا بعد هذا الانفجار الكبير الذي كاد يذهب بالوطن عن بكرة أبيه".

ولفت إلى أن التحرك "وقفة عتب وتضامن"، داعيا "المظلومين إلى عدم اليأس ما دام هناك من يلبون نداءكم ويأتون دوما لنصرتكم، وسنكون دائما بجانبكم كما نحن دائما بجانب مشروع الدولة والأمن والأمان. لسنا دعاة فوضى وفتنة وتحزب وفئوية وقهر لأي أحد، نحن ننشد العدالة فقط".

ولفت الشيخ خضر الرشيدي باسم الجماعة إلى أن "الوقفة رمزية... وعلماء الجماعة وقادتها وأفرادها كانوا وما زالوا يعبرون أنهم لا يريدون أمنا ذاتيا بل دولة مدنية عادلة، يجد المواطن فيها أنه محل تكريم". وقال: "أردناها وقفة لنخاطب قائد الجيش أن يخاطب بدوره المخابرات في المناطق ويطلعهم على تاريخ الجماعة الاسلامية في هذا الوطن وعلى ساحات الكرامة التي حفظت لأنهم كانوا عليها، فنحن كنا وما زلنا صمام أمان، وتاريخنا يشهد بأن كتف ابن الجماعة كانت الى كتف الجندي في المعارك".

  • شارك الخبر